إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - مقتل قيادي بالعصابات الارهابية على يد الجيش في ديالى

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-06

وام - أعلن رئيس اللجنة الامنية في ناحية ابي صيدا، بمحافظة ديالى، عواد الربيعي، اليوم الاثنين، مقتل قيادي بارز بداعش اثناء احباط هجوم فاشل للتنظيم على احدى قرى الناحية.

وقال الربيعي ، ان "القوات الامنية من الجيش تمكنت من قتل القيادي في تنظيم داعش ابراهيم محمد حسون الدليمي، اثناء احباط هجوم فاشل للتنظيم في ساعة متأخرة من الليلة الماضية على قرية ابو الخنازير التابعة لناحية ابي صيدا (38 كم شمال شرق بعقوبة)".

وأضاف ان "القيادي الذي قتل يعتبر من قياديي داعش البارزين في المخيسة"، مشيراً الى ان "قتله يعتبر صفعة اخرى لتنظيم داعش ديالى".

وكان رئيس اللجنة الامنية في ناحية ابي صيدا بمحافظة ديالى عواد الربيعي، اعلن عبر "الغد برس"، أمس، احباط هجوم لتنظيم داعش على نقاط امنية مرابطة في قرية ابو خنازير التابعة لناحية ابي صيدا شمال شرق بعقوبة.

تلعفر تقترب من التحرير الكامل

اكد القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري, الاثنين, عن الانتهاء من عزل قضاء تلعفر بالكامل من جميع الجهات ضمن  الصفحة السادسة من عمليات تحرير الجانب الغربي من الموصل, مشيرا الى ان تحرير القضاء ضمن الاهداف الموضوعة في الصفحة السادسة.

وقال النوري في تصريح، إن “قضاء تلعفر بات مطوقا من جميع الاتجاهات وان كافة القوات تقف على مشارف القضاء تمهيدا لتحريرها في حال طلبت القيادة ذلك”.

وأضاف أن “الاهداف المرسومة للصفحة السادسة تتضمن مفاجآت كثيرة لداعش بضنها في الساحل الايمن من الموصل وتلعفر والحدود السورية”.

واشار النوري إلى أن “داعش الاجرامي تكبد خسائر فادحة خلال الاسبوع الماضي ولم يتمكن من تعويضها من الجانب السوري ما يجعل الموقف العسكري للتنظيم الاجرامي حرج للغاية في الايام المقبلة”. 

الحشد يحبط هجوماً للعصابات الارهابية في ديالى

كشف رئيس المجلس المحلي، لقضاء المقدادية في محافظة ديالى، عدنان التميمي، اليوم الاثنين، عن استشهاد واصابة 7 من مقاتلي الحشد الشعبي، اثناء احباط هجوم لتنظيم داعش على نقاط مرابطة، شمال شرق بعقوبة.

وقال التميمي ، ان "الحشد الشعبي في منطقة المقالع التابعة لناحية المنصورية والقريبة من منطقة العالي التابعة لقضاء المقدادية  (46 شمال  شرق بعقوبة) احبط هجوما شنه تنظيم داعش خلال الليلة الماضية على نقاط امنية مرابطة"، مبينا ان "اثنين من مقاتلي الحشد استشهدوا واصيب 5 اخرون بجروح خلال احباط الهجوم".

واضاف ان "القوات الامنية تمكنت من احباط الهجوم ونقلت جثث الضحايا الى دائرة الطب العدلي فيما تم نقل الجرحى الى المستشفى"، مشيراً الى "ان القوات الامنية فرضت اجراءات امنية مشددة تحسباً لهجمات اخرى ".

وكانت القوات الامنية تمكنت، مساء امس الاحد،  من احباط هجوم لتنظيم داعش على نقطة امنية للصحوة مرابطة وقتل القيادي البارز بداعش ابراهيم الدليمي في قرية ابو خنازير التابعة لناحية ابي صيدا، شمال شرق بعقوبة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017