إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

زاؤراليك: تشيكيا تتعاون وتنسق بشكل مباشر مع الحكومة السورية لتأمين إيصال المساعدات الإنسانية للشعب السوري

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-06

سانا - أعلن وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاؤراليك ان بلاده تتعاون بشكل مباشر وتنسق مع الحكومة السورية في عملية تأمين وايصال المساعدات الإنسانية التي تقدمها الى الشعب السوري في مختلف المناطق.

وبين زاؤراليك في حديث لصحيفة ليدوفي نوفيني التشيكية اليوم أن “الحكومة السورية على اطلاع كامل بعملنا لإيصال المساعدات الإنسانية” مشيرا إلى أن “تشيكيا تنظم عمليات نقل لوجستية للمساعدات بالتعاون مع الصليب الأحمر والهلال الأحمر السوري”.

واوضح الوزير التشيكي ان الدبلوماسية التشيكية تنطلق من ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السورية كي لا تتكرر الاخطاء التي ارتكبت في العراق وليبيا مؤكدا أن بلاده “لن تكرر الأخطاء التي ارتكبت في العراق وستتجنبها في التعامل مع سورية”.

وكانت وزارة الخارجية التشيكية أعلنت في الثاني والعشرين من شباط الماضي أنه تم بالتعاون مع السفارة التشيكية في دمشق وإدارة الاحتياطي المادي الحكومية إيصال دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى سورية.

إلى ذلك أعرب الوزير التشيكي عن ثقته بالعملية السياسية القائمة في جنيف عبر الحوار السوري السوري لحل الأزمة في سورية.

واختتمت يوم الجمعة الماضي في جنيف اجتماعات الجولة الرابعة من الحوار السوري السوري برعاية الأمم المتحدة وبمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية ووفود من المعارضة بالاتفاق على جدول أعمال مؤلف من اربع سلل تناقش بالتوازي من ضمنها سلة مكافحة الارهاب بناء على طلب وفد الجمهورية العربية السورية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017