إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الجيش الشامي يستعيد السيطرة على حقل جزل النفطي بريف حمص الشرقي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-07

سانا - أعلن مصدر عسكري استعادة الجيش العربي السوري السيطرة على حقل جزل النفطي بريف حمص الشرقي بعد اجتثاث آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيه.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات دقيقة ضد بؤءر إرهابيي تنظيم “داعش” في الريف الشمالي الغربي لمدينة تدمر أسفرت عن “فرض السيطرة على حقل جزل النفطي”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الهندسة “تعمل على إزالة المفخخات والألغام التي خلفها تنظيم داعش الإرهابي في المكان”.

وذكر المصدر في وقت سابق اليوم ان وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة وجهت رمايات مدفعية على تجمعات وتحصينات لإرهابيي “داعش” في الباردة والكتيبة المهجورة والريف الشرقي لمدينتي القريتين وتدمر.

وبين المصدر أن الرمايات أسفرت عن “القضاء على عدد من ارهابيي التنظيم التكفيري وتدمير عدة اليات بعضها مزود برشاشات متنوعة”.

وتنفذ وحدات من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة مدعومة بالطيران الحربي عملية عسكرية منذ مطلع العام الجاري ضد تنظيم “داعش” في الريف الشرقي لحمص أسفرت حتى الان عن استعادة السيطرة على عشرات التلال الاستراتيجية واعادة الامن والاستقرار الى مدينة تدمر والمناطق الحاكمة المحيطة.

إحباط هجوم لمجموعة من إرهابيي “جبهة النصرة” على إحدى النقاط العسكرية في درعا البلد

في هذه الأثناء أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة هجوما لإرهابيي “جبهة النصرة” على إحدى النقاط العسكرية في منطقة درعا البلد.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدات الجيش نفذت صباح اليوم عمليات دقيقة على تجمعات ومحاور تحركات إرهابيي “جبهة النصرة” في درعا البلد ومخيم النازحين وحيي الكرك والعباسية وشمال غرب جامع بلال الحبشي بمدينة درعا”.

وذكر المصدر أن العمليات “أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش قضت “على مجموعة من إرهابيي “جبهة النصرة” هاجمت إحدى النقاط العسكرية شمال غرب جامع بلال الحبشي في درعا البلد”.

وأحبطت وحدات الجيش سلسلة هجمات لمجموعات ارهابية منضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” على عدد من المحاور والنقاط العسكرية في درعا البلد خلال الشهر الماضي ودمرت لهم عشرات الاليات والمفخخات ومرابض الهاون وراجمات الصواريخ.

تدمير آليات وعربات لإرهابيي “داعش” في محيط مدينة دير الزور

وفي دير الزور نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بالطيران الحربي ضربات مكثفة على تجمعات ونقاط تحصن إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط مدينة دير الزور.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش دمرت عربات وآليات مزودة برشاشات لتنظيم “داعش” وأوقعت قتلى بين صفوف إرهابييه خلال قصف مدفعي وغارات للطيران الحربي على تحصيناتهم ومقراتهم في منطقة الثردة وتلة 17 وتلة الصنوف ومنطقة المقابر في محيط مدينة دير الزور.

ودمرت وحدات من الجيش أمس دشما ونقاطا محصنة وآليات مزودة برشاشات لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضت على عدد منهم في منطقة المقابر وعند مفرق منطقة الثردة وفي تلتي الصنوف والرواد وتلة 17 ومعبر مظلوم وحيي الرشدية والصناعة وقرية البغيلية.

القضاء على إرهابيين من تنظيم “داعش” في قرية البرغوتية شرق سلمية

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على عدد من إرهابيي “داعش” خلال عملياتها المتواصلة لاجتثاث الإرهاب وقطع خطوط الإمداد بين ريف سلمية الشرقية والريف الشمالي الغربي لمدينة تدمر.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش “نفذت عمليات مكثفة صباح اليوم مصحوبة برمايات مركزة من سلاح المدفعية على تجمعات ومقرات ارهابيي “داعش” في قرية البرغوتية بريف سلمية الشرقي”.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “القضاء على عدد من ارهابيي التنظيم التكفيري واصابة آخرين وتدمير سيارة دفع رباعي مزودة برشاش”.

وتقوم وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية بصد اعتداءات المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “داعش” المنتشرة في أجزاء من ريف سلمية الشرقي على أهالي القرى والمزارع الآمنة ومنعها من تهريب الاسلحة والذخيرة والمرتزقة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017