إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

تلابا: سورية تحظى بالأولوية بالمساعدات الإنسانية والتنموية المقدمة من تشيكيا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-08

سانا - أكد نائب وزير الخارجية التشيكي مارتين تلابا أن سورية هي من بين الدول التي تحظى بالأولوية في تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية اليها من قبل تشيكيا.

وقال تلابا في حديث لوكالة الأنباء التشيكية اليوم.. إن بلاده “أرسلت إلى سورية العام الماضي عدة شحنات من المساعدات تضمنت بشكل رئيسي مواد صحية وحليبا مجففا للأطفال” مبينا ان تشيكيا تساعد أيضا في إنشاء مراكز سكنية بديلة وتأمين المياه وتقديم الخدمات التخصصية والعناية الصحية وفي تنظيم عملية تعليم الأطفال.

وأشار تلابا إلى أن بلاده وبفضل استمرارية وجود سفارتها مفتوحة في دمشق تقدم المساعدات بشكل هادف وجيد.

وتوقع نائب وزير الخارجية التشيكي أن تتم هذا العام زيادة المخصصات الإنسانية في ميزانية الوزارة إلى 130 مليون كورون اي نحو 8ر4 ملايين يورو وأن يتم صرف جزء مهم منها لدعم اللاجئين والناس الذين اضطروا إلى النزوح عن بيوتهم غير أنهم ظلوا في أوطانهم.

ولفت تلابا إلى أن تشيكيا قدمت العام الماضي مساعدات إنسانية تزيد قيمتها على 100 مليون كورون ولا سيما للعراق وسورية وغيرهما.

وكان وزير الخارجية التشيكى لوبومير زاؤراليك أعلن أمس الأول أن بلاده تتعاون بشكل مباشر وتنسق مع الحكومة السورية فى عملية تأمين وإيصال المساعدات الإنسانية التي تقدمها إلى الشعب السوري في مختلف المناطق.

يشار إلى أن وزارة الخارجية التشيكية أعلنت في الثاني والعشرين من شباط الماضي أنه تم بالتعاون مع السفارة التشيكية فى دمشق وادارة الاحتياطي المادي الحكومية إيصال دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى سورية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017