إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وحدات من الجيش الشامي تعيد الأمن والاستقرار إلى 19 قرية وبلدة بريف حلب الشرقي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-08

سانا - أفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الحليفة أعادت الأمن والاستقرار إلى 19 قرية وبلدة بريف حلب الشرقي وقضت على أعداد كبيرة من إرهابيي “داعش” واستعادت السيطرة على محطتي مياه الشرب الأولى والثانية جنوب شرق ناحية الخفسة اللتين تغذيان مدينة حلب بالريف الشرقي للمدينة.

وحدات من الجيش توقع 70 قتيلا ومصابا بين صفوف تنظيمي “جبهة النصرة وداعش” الإرهابيين في ريفي حماة وإدلب

وسقط أكثر من 70 قتيلا ومصابا من إرهابيي تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” خلال عمليات الجيش العربي السوري المتواصلة لاجتثاث الارهاب التكفيري بريفي حماة وإدلب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ غارات مكثفة على تجمعات ومحاور تسلل إرهابيي تنظيم “داعش” في قرى البويضة وقليب الثور واللويبدة بريف حماة.

وبين المصدر أن الغارات أسفرت عن “إيقاع أكثر من 40 إرهابيا بين قتيل ومصاب وتدمير 7 آليات إحداها مزودة برشاش من عيار 23 مم”.

وذكر مراسل سانا في حماة أن وحدة من الجيش وجهت رمايات مكثفة على مواقع انتشار المجموعات الارهابية في بلدة اللطامنة بالريف الشمالي ما أسفر عن مقتل 6 ارهابيين وتدمير احد مستودعات ذخيرتهم وعدد من الآليات.

وبين المراسل ان عمليات الجيش ضد تجمعات لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي ادت الى مقتل 13 ارهابيا وإصابة أكثر من 15 اخرين وتدمير الية في بلدة كفرزيتا وقرية الصياد مشيرا الى ان وحدات من الجيش قضت بضربات مكثفة على 6 إرهابيين واصابت 7 اخرين في قرية المصاصنة وفي الجهة الشرقية من مدينة مورك.

ولفت مراسل سانا إلى أن وحدة من الجيش قضت على إرهابي من “جبهة النصرة” على الأقل وأصابت آخرين وذلك خلال تدميرها أحد الكهوف التي كانوا يتحصنون فيها في منطقة الأزوار بالتزامن مع تدمير آلية للإرهابيين في مدينة طيبة الأمام بريف حماة الشمالي.

وقضت وحدة من الجيش أمس على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” ودمرت لهم سيارة دفع رباعي مزودة برشاش في قرية البرغوتية بريف سلمية الشرقي وفي ريف ادلب الجنوبي.

وذكر مراسل سانا ان وحدة من الجيش قضت في عملية نوعية على 5 إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة على أطراف مدينة خان شيخون.

وأوقع الطيران الحربي امس الاول 6 ارهابيين بين قتيل ومصاب في غارة جوية على تجمعات لتنظيم جبهة النصرة في محيط تل مرديخ بريف ادلب الجنوبي الشرقي.

وحدات من الجيش تستعيد كتلا جديدة من الأبنية في درعا البلد وتدمر تحصينات لإرهابيي “جبهة النصرة” في درعا وريفها الشمالي

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة المدعوم من كيان العدو الإسرائيلي في مدينة درعا وريفها وكبدتهم خسائر في الأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش اشتبكت بقوة مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم جبهة النصرة استعادت خلالها “السيطرة على عدد من كتل الأبنية في منطقة درعا البلد بعد القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “نفذت رمايات دقيقة على نقاط تحصين وبؤر الإرهابيين جنوب مدرسة اليرموك وشمال شرق مبنى البريد ومحيط دوار المصري اسفرت عن القضاء على عدد منهم وتدمير تحصيناتهم”.

وفي الريف الشمالي لدرعا لفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت لهم تحصينات وأسلحة في رمايات مركزة على تجمعاتهم وأوكارهم في تل مطوق الصغير في محيط مدينة إنخل وإلى الشرق من مدينة إزرع”.

وقضت وحدات من الجيش أمس على عدد من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة ودمرت لهم أسلحة وذخائر في أحياء درعا البلد ومخيم النازحين وحيي الكرك والعباسية وشمال غرب جامع بلال الحبشي بمدينة درعا.

وأحبطت وحدات الجيش سلسلة هجمات لمجموعات إرهابية منضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” على عدد من المحاور والنقاط العسكرية في درعا البلد خلال الشهر الماضي ودمرت لها عشرات الآليات والمفخخات ومرابض الهاون وراجمات الصواريخ.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017