إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - مصادر: هروب الإرهابي البغدادي من الموصل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-09

الصباح - اكد مسؤولون عراقيون وأميركيون أن زعيم “داعش” الارهابي أبو بكر البغدادي هرب من معركة الموصل، وأنه يختبئ الآن في الصحراء، اذ يتركز اهتمامه على بقائه على قيد الحياة.

وتؤكد مصادر مخابرات أميركية وعراقية، بحسب ما نقلته وكالة رويترز، ان “غياب أي بيانات رسمية من قيادة التنظيم وفقدان السيطرة على اغلب مناطق الموصل يوحيان بأنه هرب من المدينة”.

وتضيف المصادر أنها “تعتقد من خلال الجهود المبذولة لاقتفاء أثره أنه يختبئ في الغالب بين مدنيين في قرى صحراوية”.

وتشير مصادر المخابرات إلى انخفاض حاد في ما ينشره “داعش” على وسائل التواصل الاجتماعي باعتباره دليلا على أن البغدادي وحاشيته يزدادون عزلة.

ولم يصدر البغدادي نفسه رسالة مسجلة منذ تشرين الثاني بعد أسبوعين من بداية معركة الموصل عندما دعا أنصاره للقتال “.

وقال البريجادير جنرال ماثيو آيلر من سلاح الجو الأميركي : {ان الارهابيين خسروا هذه المعركة وما تشهدونه الآن هو عملية تأخير لحسمها}.

مقتل عدد من الارهابيين وتدمير معامل ومخازن للاسلحة والمتفجرات بضربات جوية عراقية في الموصل

اعلنت قيادة القوة الجوية عن مقتل عدد من الارهابيين وتدمير معامل ومخازن للاسلحة والمتفجرات بضربات جوية عراقية في الموصل .

وذكر بيان للقوة الجوية ” ان طائرات القوة الجوية نفذت 5 طلعات قتالية على الساحل الايمن والحضر والقيروان ، تمكنت خلالها من قتل عدد من الارهابيين وتدمير معملين اثنين لتفخيخ العجلات في الحضر وتدمير 3 مخازن للصواريخ والاسلحة في الحضر وتدمير مقري قيادة وسيطرة ومضافتين للارهابيين في القيروان ، وتدمير معمل لصناعة الطائرات المسيرة في الساحل الايمن”.

واضاف البيان ” ان طيران الجيش نفذت (18) طلعة قتالية في قاطع عمليات قادمون يانينوى، تمكنت خلالها من قتل عدد من الارهابيين وتدمير 3 عجلات مفخخة ومضافتيتن ومفرزتي بي كي سي “.




 
جميع الحقوق محفوظة © 2017