إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وحدات من الجيش العربي السوري تضبط وتدمر شبكة أنفاق بطول نحو 300 متر في حرستا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-09

سانا - أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولات مجموعات الإرهابية التسلل إلى بعض النقاط العسكرية ودمرت لهم شبكة أنفاق بطول أكثر من 300 متر في حرستا بريف دمشق.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أحبطت محاولات مجموعات من إرهابيي “جبهة النصرة” التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية في حرستا عبر حفر نفق بطول أكثر من 300 متر” مؤكدا أن وحدات الجيش فجرت النفق الذي تجاوز عمقه 34 متراً.

وبين المصدر أن “النفق كان مجهزا بإنارة وتهوية وغرف جانبية صغيرة للاحتماء بها ويتفرع إلى عدة فروع يمتد الفرع الأول إلى أكثر من 43 مترا والفرع الثاني بعمق 25 مترا تتفرع عنه ملغمة بطول 2 متر وعمق 2 متر تم تفخيخها بـ 10 عبوات ناسفة لتفجير النقاط العسكرية”.

ولفت المصدر إلى أنه “تمتد فوق هذا النفق شبكة من الانفاق حفرتها المجموعات الإرهابية وبتدميره سيتم حرمان الإرهابيين من الاستفادة منها وتأمين المعسكر وعناصر الجيش على النقاط المتقدمة”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش تتصدى بشكل متكرر لمحاولات المجموعات الإرهابية الاعتداء على النقاط العسكرية وضبطت خلال الفترة الماضية العديد من أنفاقهم وأحبطت محاولاتهم التسلل والهجوم على نقاط الجيش نتيجة اليقظة المستمرة والتنسيق العالي بين النقاط المتجاورة لوحدات الجيش.

القضاء على أكثر من 15 إرهابيا من تنظيم جبهة النصرة في ريفي حماة وإدلب

كما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة باسناد جوى عمليات نوعية على تجمعات وخطوط امداد المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم جبهة النصرة في ريفي حماة وادلب.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي نفذ ظهر اليوم غارات جوية على تجمعات ومستودعات لتنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في مدينة كفر نبل بمنطقة معرة النعمان جنوب مدينة إدلب بنحو 50 كم.

وأكد المصدر أن الغارات الجوية أسفرت عن “تدمير مستودع للذخيرة والعبوات الناسفة والصواريخ و3 عربات مزودة برشاشات ومقتل عدد من الإرهابيين من بينهم مروان الأسود ومحمود السلطان وعمر السويد”.

وأفاد مراسل سانا في حماة في وقت سابق اليوم بان سلاح المدفعية فى الجيش العربى السورى نفذ سلسلة رمايات على تجمعات واوكار تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية التابعة له في قرية سفوهن وبلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي أدت إلى القضاء على 4 إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة واصابة 7 اخرين وتدمير آليتين.

ولفت المراسل إلى تدمير اليات لتنظيم جبهة النصرة وايقاع العديد من إرهابييه قتلى ومصابين في غارات جوية على أوكارهم ومناطق تحركهم جنوب مدينة خان شيخون.

وأوضح مراسل سانا ان وحدات من الجيش وجهت ضربات مكثفة على تحصينات ومواقع انتشار المجموعات الارهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة في قريتي البويضة وعطشان وبلدة اللطامنة وعلى أطراف بلدة كفرزيتا بالريف الشمالي.

وأشار المراسل إلى أن الضربات اسفرت عن مقتل 11 إرهابيا من بينهم “مصطفى الأعرج” و”خالد عبد العزيز الفاضل” وتدمير آليتين لهم.

وبين مراسل سانا أن وحدة من الجيش اوقعت قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين فى مدينة طيبة الامام بريف حماة الشمالي وذلك في عمليات نوعية ضد مقراتهم وتحركاتهم.

وسقط أمس أكثر من 70 قتيلا ومصابا من إرهابيي تنظيمي جبهة النصرة و”داعش” ودمر لهما أكثر من 10 آليات ومستودع ذخيرة وذلك خلال عمليات الجيش العربي السوري المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيرى بريفى حماة وإدلب.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017