إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - رئيس البرلمان: عشائر جنوب بغداد ومحيطها صمام الامان للعاصمة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-10

السومرية نيوز - اعتبر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الجمعة، عشائر مناطق جنوب بغداد ومحيطها بأنها "صمام الأمان للعاصمة" ومصدر الإطمئنان، فيما وجه عدد من المسؤولين في وزارات الدولة بسرعة حل المشاكل التي تمر بها تلك المناطق وإيجاد الحلول لمعانات ساكنيها.

وقال الجبوري في بيان تضمن كلمه له اثناء "مؤتمر عشائر حزام بغداد " الذي عقد في العاصمة بغداد، وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "العراق اليوم بأمس الحاجة للتفاهم حول مهمات الأمور والمسؤوليات الكبيرة الواجبة تجاه بَعضنا البعض، والتي تقف في مقدمتها الثقة بتنوعنا والإيمان بالتعددية التي نتبناها وننتمي لها"، مبيناً أن "التنوع مصدر قوة لا ضعف واتفاق لا اختلاف وتماسك لا تفرق ، فالتنوع سنة كونية لازمة وكلما تعددت الألوان كانت اللوحة أبهى وانصع".

وأضاف الجبوري، أن "في ‏الوقت الذي تتقدم فيه قواتنا البطلة في الساحل الايمن من الموصل وتحقق انتصاراتها ‏الساحقة، فإن هناك مهمة اخرى تقع على كاهلكم وهي العمل جديا مع قيادة الدولة لرسم خارطة الغد، فضلاً عن الاتفاق على ملامح المرحلة القادمة له، لكي نضمن عدم عودة داعش بإي صيغة اخرى او شكل اخر "، لافتاً الى أن "الدولة تتحمل جزءا من هذه المسؤوليات والمجتمع يتحمل الجزء الآخر".

وأشار الجبوري خلال كلمته الى، أن "عشائر جنوب بغداد ومحيطها تبقى صمام الأمان للعاصمة ومصدر الاطمئنان لاهلها وقد كانت ومازالت العين الساهرة لحماية أمنها، ‏وقد وقفت هذه العشائر وقفة الأبطال في مواجهة الإرهاب وترسيخ الأمن والاستقرار في حزام بغداد"، داعيا الى "إسكات الأصوات النشاز التي تسعى لأحداث الفجوة بين العراقيين وقيادتهم".

وأكد الجبوري على، "ضرورة محاسبة جميع المتورطين بإهدار المال العام او تضييعه او سرقته، وتأخير عجلة التقدم والتطور"، متسائلاً "فمن غير المعقول ان تتقدم جميع دول المنطقة ويتوقف العراق عن التقدم؟، وهذا ما يحملنا مسؤولية إضافية في اعادة البلاد الى موقعها الدولي والاقليمي كفاعل ولاعب رئيسي".

ووجه الجبوري بحسب البيان، "وكلاء وزارات الزراعة والصحة والكهربا والداخلية، فضلاً عن الامن الوطني والمدراء العامين عن وزارة الدفاع وزارة الموارد المائية وقائد عمليات بغداد واعضاء مجلس النواب ورئيس واعضاء مجلس محافظة بغداد الذين حضروا المؤتمر بسرعة حل المشاكل التي تمر بها مناطق جنوب بغداد وايجاد الحلول لمعاناتهم".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بارك، في (2 كانون الأول 2016)، بـ"مبادرة" لجان نيابية في تقديم قانون العشائر للتصويت عليه في المجلس، مؤكداً ضرورة تشريعه لـ"لملمة الصف وجمع الكلمة".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017