إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ندوة بمناسبة مولد سعاده عن دور المرأة في نهضة المجتمع

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-11

بدعوة من منفذية صيدا – الزهراني، أقيم لقاء حواري بعنوان "دور المرأة في نهضة المجتمع"، شاركت رئيسة تجمّع النهضة النسائي، وذلك في قاعة منتزه الجسر ــ الصرفند بحضور عميد الداخلية، منفذ عام صيدا – الزهراني، وأعضاء هيئة المنفذية وجمع من السيدات من مختلف القرى والبلدات المجاورة.

بداية رحّب الرفيق شوقي يونس بالحضور شارحاً الغاية من اللقاء الذي يأتي ضمن سلسلة النشاطات التي تقيمها المنفذية بمناسبة الأول من آذار ذكرى مولد الزعيم.

ثم كانت كلمة للمنفذ العام تحدّث فيها عن معنى الأول من آذار الذي شكّل ولادة أمة في رجل، فكان ميلاد سعاده ربيع الأمة الذي أعاد الحياة إليها في زمن التصحّر والموت، الذي فرضته الإرادات الأجنبية التي مزّقت الأمة بغرض تجهيل هويتها.

وأضاف: "الحزب السوري القومي الاجتماعي لا يميز بين المرأة والرجل، فهما يتمتعان بالحقوق والواجبات ذاتهما، لا بل إننا نرى أن المرأة قادرة على لعب دور أساسي في تنشئة الأجيال على قيم الوحدة والإخاء القومي، وكم نحن بحاجة إلى بناء الأجيال على أساس نبذ التعصب والطائفية"، وختم داعياً الى "العمل من أجل تعزيز دور المرأة، مبدياً استعداد المنفذية لتقديم كل مساعدة ممكنة".

ثم تحدثت رئيسة تجمّع النهضة النسائي عن الغاية من اللقاء فقالت: "في زمن العولمة المتوحّشة، حيث تقلصت فرص العمل والموارد، واصبح الناس في صراع شرس لتحصيل لقمة العيش يرى كل فرد مسؤول وملتزم أن من واجبه النضال والتحرّك لتحسين ظروف الحياة لعائلته ولمجتمعه".

وأضافت: "انطلاقاً من هذا الواقع تجد الجمعيات الأهلية مبرر وجودها كداعم للتنظيمات السياسية وللمؤسسات الرسمية"، ولفتت الى أن "تجمّع النهضة النسائية أنشئ في بدايات الحرب اللبنانية، وكان وجوده ضرورة لأن معظم مؤسسات الدولة الخدمية كانت شبه مشلولة، فساهم التجمّع مع القليل من الجمعيات آنذاك ببلسمة جراح الناس وتقديم أبسط الخدمات الحياتية لهم. ومع الوقت تطورت مهامه وغايته وأصبح جزءاً من الحركة النسائية في البلد فانتسب الى المجلس النسائي ودخل في تحالف الجمعيات المنتمية للحركة الوطنية آنذاك، وكان وما زال يلتزم مبادئ تهدف الى تعزيز دور المرأة في المجتمع وتحمّلها للمسؤوليات الوطنية".

وشددت رئيسة تجمّع النهضة النسائي على "أهمية استقطاب السيدات في مناطق الجنوب، من أجل تحشيد الطاقات للنهوض بمجتمعنا والارتقاء به"، مؤكدة "مواصلة التنسيق مع الفروع كلها لتوحيد الرؤيا وتزخيم العمل".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017