إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مديرية بوارج تحيي ذكرى مولد سعاده

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-11

 أقامت مديرية بوارج التابعة لمنفذية زحلة احتفالاً بمناسبة الأول من آذار ذكرى مولد باعث النهضة أنطون سعاده، حضره منفذ عام زحلة وأعضاء هيئة المنفذية، منفذ عام البقاع الغربي، أعضاء هيئة المديرية وجمع من القوميين والمواطنين.

بداية ألقت عريف الاحتفال الرفيقة نادين جابر كلمة عن معنى الأول من آذار، ثم ألقى مدير المديرية كلمة تحدّث فيها عن أهمية فكر حضرة الزعيم الذي سخره لخلاص أمتنا وتحقيق نهضتها، وأشار إلى أهمية  موقع سورية بين الأمم، وما يترتّب عليه من حالة صراع دائم مع قوى التحالف الصهيو – أميركي المتآمرة على شعبنا والطامعة بثرواته.

بدوره، تحدث منفذ عام زحلة متحدثا فيها عن فرادة أنطون سعاده والنهضة التي أطلقها والمبادئ التي وضعها لبناء إنسان جديد وتحصين المجتمع بالوحدة القومية.

وأشار إلى أن سعاده شكل خطراً حقيقياً على أعداء الأمة وعملائهم الطائفيين والإقطاعيين، وهؤلاء الأعداء والعملاء تآمروا على سعاده وعلى حزبه، لكنهم فشلوا في القضاء على هذا الحزب وبقي سعاده حياً في نفوس وعقول القوميين وأبناء شعبنا وقلوبهم.

وأكد منفذ عام زحلة التمسك بالقيم الصالحة في بلادنا والاستمرار بالمعركة ضد الفساد والمفسدين، لتحقيق الأمن الاقتصادي والاجتماعي لشعبنا، لافتاً إلى أن الحزب بنضاله ومقاومته وشهدائه شكل الخطة المعاكسة في مواجهة الخطة الصهيونية وكل الخطط التي تستهدف أمتنا.

وتحدث عن القانون الانتخابي وقال: لقد قدّم الحزب السوري القومي الاجتماعي مشروع قانون قائم على النسبية واعتماد لبنان دائرة انتخابية واحدة وخارج القيد الطائفي، وإننا نتمسك بهذا القانون لأنه يؤسس للبنان المؤسسات ويخرجه من الانقسامات والأزمات والطائفية.

تخلل الاحتفال تسليم "وسام الصداقة" لـ محمود جابر تقديراً لعطائه ودوره الاجتماعي.

سبقت الاحتفال إنارة البلدة والتلال المحيطة بها. 


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017