إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

عبد الرحمانوف: روسيا وإيران وتركيا أكدت مشاركتها في اجتماع أستانا المرتقب حول سورية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-13

سانا - أعلن وزير الخارجية الكازاخي خيرات عبد الرحمانوف اليوم ان روسيا وإيران وتركيا أكدت مشاركتها في الاجتماع المرتقب في أستانا حول سورية والمقرر يومي الرابع عشر والخامس عشر من الشهر الجاري.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن عبد الرحمانوف قوله في كلمة أمام البرلمان الكازاخي.. “لا يمكنني حاليا أن أقول من سيشارك أيضا في هذا اللقاء .. لقد حصلنا على رسالة رسمية من روسيا حول مشاركة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إضافة إلى كل من نائبي وزيري الخارجية الإيراني والتركي وننتظر التأكيد من المشاركين الاخرين في هذا الاجتماع”.

وأضاف عبد الرحمانوف.. إن “صيغة وجدول أعمال الاجتماع تعتمد على رؤية الدول الضامنة روسيا وتركيا وإيران فهم من يحددون ذلك”.

ولفت وزير الخارجية الكازاخي إلى أن الوفود المشاركة في اجتماع استانا ستبدأ بالوصول الى العاصمة الكازاخية في وقت لاحق اليوم.

وكانت استانا استضافت اجتماعين حول الأزمة في سورية عقد الأول يومي الـ 23 والـ 24 من كانون الثاني الماضي وصدر في ختامه بيان أكد الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الاراضي السورية وشدد الاجتماع الثاني الذي عقد في ال 16 من شهر شباط الماضي على تثبيت وقف الأعمال القتالية في سورية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017