إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الشام - الجعفري: حريصون كل الحرص على إنجاح مسار أستانا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-14

سانا - قال رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى اجتماع استانا 3 الدكتور بشار الجعفري “حريصون كل الحرص على إنجاح مسار أستانا ووصول المحادثات هنا إلى بر الأمان بما يخدم مصالحنا القومية العليا سواء حضرت الفصائل المسلحة أم لا”.

وأضاف الجعفري “نحن لم نات بالأساس كوفد الجمهورية السورية لنلتقي “الفصائل المسلحة” بل أتينا لنلتقي بضامنين اثنين هما إيران وروسيا”.

وتابع الجعفري” أجرينا مباحثات مع الوفد الروسي حول جدول أعمال أستانة 3 وبحثنا الوضع السياسي بشكل شامل”.

وقال الجعفري “على تركيا تحمل المسؤولية عن عدم قدوم المعارضة إلى /أستانا3/ باعتبارها الدولة الضامنة” .

وأكد الجعفري أن موضوع فصل المعارضة عن الإرهابيين سيتصدر محادثات “أستانا3” مضيفا أنه “لم نبحث مع روسيا توقيع أي وثيقة في أستانا”.

وبدأ في العاصمة الكازاخية اليوم اجتماع أستانا 3 حول الأزمة في سورية.

وأجرى وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري مع الوفد الروسي برئاسة الممثل الخاص للرئيس الروسي الكسندر لافرينتيف لقاء تشاوريا في إطار الجولة الثالثة من اجتماع أستانا.

من جانبه قال وزير الخارجية الكازاخي “خيرات عبد الرحمانوف” في تصريح له اليوم.. إن وفدي إيران وتركيا على مستوى نائبي وزيري الخارجية وصلا إلى العاصمة الكازاخية.

وأوضح “عبد الرحمانوف” أن الجولة الثالثة من المحادثات ستركز على تثبيت وقف الأعمال القتالية.

من جهته قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكازاخستانية أنور جايناكوف.. إن “الوفد الأمريكي الى اجتماع أستانا 3 يضم سفير الولايات المتحدة في كازاخستان جورج كرول ومسؤولا من واشنطن”.

وكان الناطق باسم “الفصائل المسلحة” المدعوة إلى اجتماع استانا أسامة أبو زيد قال أمس.. “إن الفصائل قررت عدم المشاركة في اجتماع استانا الثالث متذرعة بعدم تنفيذ اتفاق وقف الأعمال القتالية”.

يشار إلى أن التنظيمات الإرهابية ومنها المشاركة في اجتماع استانا تقوم بشكل مستمر بخرق اتفاق وقف الاعمال القتالية الذي تم توقيعه في اجتماعي استانا واحد واثنين غير آبهة باستمرار نزيف الدم السوري.

وكانت استانا استضافت اجتماعين حول الأزمة في سورية عقد الأول يومي الـ 23 والـ 24 من كانون الثاني الماضي وصدر فى ختامه بيان أكد الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الاراضي السورية وشدد الاجتماع الثاني الذي عقد في الـ 16 من شهر شباط الماضي على تثبيت وقف الأعمال القتالية في سورية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017