إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ايران - آهني: تصدي اوروبا لنقض العهد الاميركي للاتفاق النووي يخدم مصلحتها

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-15

ارنا- كد سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في باريس علي آهني بان تصدي الاتحاد الاوروبي لنقض العهد الاميركي للاتفاق النووي يخدم مصلحة اوروبا.

وخلال اجتماعه في مقر السفارة الايرانية مع طلبة الماجستير لفرع التحكيم والتجارة الدولية بجامعة فرساي الثلاثاء، اشار آهني الي تعهدات مجموعة '5+1' في التنفيذ الكامل للاتفاق النووي والعراقيل التي تضعها الحكومة والكونغرس الاميركيين في مسار تنفيذه عبر فرض قوانينها العابرة للحدود وقال، ان جهود الاتحاد الاوروبي للوصول الي طريق قانوني مناسب لمواجهة القوانين الاميركية العابرة للحدود والتي تعتبر منتهكة للسيادة الداخلية للدول الاخري، ستتضمن مصالح اوروبا نفسها.

واستعرض السفير الايراني تطورات العلاقات بين ايران وفرنسا والفرص الهائلة المتاحة امام الشركات الفرنسية للتعاون والاستثمار في ايران.

واشار الي اوضاع المنطقة ومعضلة الارهاب كتهديد اقليمي ودولي واضاف، ان التصدي للارهاب والتطرف يستلزم التصدي لجذوره الايدويولجية.

وقدم آهني كذلك ايضاحات حول طبيعة البرنامج النووي السلمي الايراني وقوانين وضوابط ايران في دعم الاستثمارات الاجنبية، مستعرضا تطورات العلاقات بين ايران وفرنسا ودور ومكانة الجمهورية الاسلامية الايرانية في سلام واستقرار المنطقة.

واجاب السفير الايراني في الختام علي اسئلة الطلبة الجامعيين حول تاثير اجراءات الحظر الاولية الاميركية في تنفيذ الاتفاق النووي، ونهج الحكومة الاميركية الجديدة ازاء الاتفاق النووي وتطورات منطقة الشرق الاوسط.

وفي الرد علي سؤال حول ما وصفه السائل بالتنافس بين ايران والسعودية قال، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية اذ ترفض اي نهج مبني علي التنافس او المواجهة مع السعودية، تري بان المصالح الوطنية للبلدين والمنطقة تستوجب ان ينتهج البلدان برؤية واقعية وثاقبة طريق الحوار والتعاون حيث بامكان هذا النهج ان يلعب دورا حاسما في حل الازمات القائمة بالمنطقة.

واردف قائلا، ان هذا الامر يستلزم بطبيعة الحال تغيير الرؤية واصلاح النهج من قبل الحكومة السعودية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017