إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

أكبر صحيفة ألمانية تتحدى اردوغان وتبلغه بانه ليس موضع ترحيب في البلاد

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-15

أ ف ب - هاجمت أكبر صحيفة ألمانية "بيلد" الاربعاء الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في افتتاحية على صفحتها الاولى واعتبرته شخصا غير مرغوب فيه في المانيا متهمة اياه "بتعريض استقرار أوروبا للخطر عبر جنون السلطة" لديه.

وفي أوج الازمة الدبلوماسية بين ألمانيا وتركيا من جهة وأنقرة واوروبا من جهة أخرى على خلفية الاستفتاء المرتقب في 16 نيسان/ابريل حول توسيع صلاحيات ارودغان، نشرت الصحيفة على صفحتها الاولى صورة للرئيس التركي وبدت عليه علامات الانزعاج تحت عنوان "بيلد تقول لاردوغان الحقيقة في وجهه".

وكتبت الصحيفة الالمانية التي تبيع مليون نسخة يوميا، متوجهة الى اردوغان "انت لست ديموقراطيا وانت تسيء لبلادك! وليس مرحبا بك هنا!".

وأضافت "في ظل جنونه بالسلطة، يؤلب اردوغان المصاب بجنون العظمة الاتراك ضد أوروبا" متهمة الرئيس التركي الذي وصفته بانه "رجل البوسفور الصغير، بتدمير بلاده".

وتخوض أنقرة مواجهة مع عدة دول أوروبية في مقدمها ألمانيا وهولندا بعد منع وزراء اتراك من المشاركة في تجمعات تأييد لاردوغان قبل الاستفتاء المرتقب في 16 نيسان/ابريل حول توسيع سلطاته الرئاسة.

واتهم اردوغان برلين باللجوء الى ممارسات "نازية" ودعم "الارهابيين" عبر استقبالها ناشطين من الاكراد الى جانب اشخاص يشتبه بضلوعهم في محاولة الانقلاب الفاشلة ضده في منتصف تموز/يوليو الماضي.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017