إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

منفذية سيدني تحيي مولد أنطون سعادة بحفل عشاء

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-14

أحيت منفذية سيدني ذكرى مولد باعث النهضة أنطون سعاده بحفل عشاء أقامته في مطعم السمرلاند بضاحية سيدني، حضره المندوب السياسي في أستراليا، منفذ عام سيدني، القنصل الفخري للجمهورية العربية السورية ماهر دباغ، منسق تيار المردة فادي ملو على رأس وفد، مسؤول حزب البعث العربي الاشتراكي فوزي أمين، مفوض حزب الديمقراطيون الاحرار ريمون بوعاصي على رأس وفد، أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية عبد القادر قرنوح، رئيس المجلس الوطني دكتور غسان العشي، وفد من النادي الفلسطيني، الإعلامي عباس مراد، ممثلو أحزاب وتيارات وقوى وجمعيات ومؤسسات أهلية وثقافية، فعاليات إجتماعية إغترابية واعلامية، وحشد من القوميين وابناء الجالية.

إفتتح الإحتفال بنشيد الحزب السوري القومي الإجتماعي والنشيد الإسترالي، والقى ناظر الإذاعة كلمة تعريف جاء فيها: "هو ربيع الأمة الذي نجدده في كل عام، الأول من آذار ميلاد القضية القومية، هو مجدٌ لا ينتهي هو عقيدةً وفكر، مدرسةً ومناقب، قيماً وحضارة وتاريخ، فميلاد سعاده يمثل لنا نحن السوريون القوميون الإجتماعيون بزوغ فجر الحرية الجديد، صراعاً في سبيل تحصين هويتنا وسيادتنا وتثبيت حقنا القومي، وعياً قومياً صحيحاً وإرادةً قومية قوية وإيمانً لا يزول ولو زال الكون كله، ميلاد حضرة الزعيم، شعاع ضوءٍ شق الطريق لتأسيس الحزب السوري القومي الإجتماعي".

وأضاف: "في ميلادك يا زعيمي نعاهدك أن نكون قوميين دائماً أكتافنا أكتاف جبابرة وسواعدنا سواعد أبطال، نعاهدك أن نبقى عصبةً واحدة مخلصين للنهضة، عهداً يا معلمي أن نبقى ثابتين على ما أقسمنا حزباً مقاوماً لا يهادن ولا يساوم حزب صراعٍ كما أردته، حزباً يقاتل لحقه وينتصر لحقه."

وتوجه الساحلي بالتحية لعميد الأسرى في سجون الإحتلال المقاوم يحيى سكاف في الذكرى التاسعة والثلاثين لأسره.

وباسم الأشبال والزهرات كانت كلمات للشبل علي نزها والزهرة ميسم الأيوبي جاء فيها: "هذا القائد الذي يشرفني، أن أتكلم عنه في هذه الليلة، هو قائد قدوة ساهم في الكثير من الإنجازات العظيمة، هذا القائد الذي نحتفل في ميلاده هو أنطون سعاده، صاحب الرؤية والإلتزام صاحب العقل العظيم، هو مؤسس الحزب السوري القومي الإجتماعي، ونحن نمتلك كل الفخر للوقوف هنا للتكلم عن إنجازاته، وأن نسير في هذا الطريق الذي رسمه لنا"، وأضافا: "نحن الأشبال والزهرات نريد أن نستمر ونتابع على نهج الحزب السوري القومي الإجتماعي، وأن نؤدي قسم الإنتماء لنهضة سعاده في المستقبل القريب.

كلمة منفذية سيدني ألقاها منفذ عام سيدني، وفيها أكد أننا في مناسباتنا نقيم الاحتفالات والمهرجانات، ونعقد المحاضرات والندوات، ونعد الأبحاث والدراسات والمقالات، لنلقي الضوء على الفكر القومي الإجتماعي، هذا الفكر الذي يشكل خلاصاً لأمتنا من كل ما هو بائد وعتيق، ولنؤكد بأن النهضة القومية الاجتماعية، التي بعثها المعلم سعاده هي نهضة حياة متجددة تبني الانسان الجديد وتحصن المجتمع بوحدته، وتخضو الصراع دفاعاً عن الحق والحرية.

أضاف: نحتفل بميلاد الولادة وميلاد التأسيس وميلاد الشهادة، لنؤكد بأنه "لا يخيفنا تحدٍ ولا يهزنا طغيان ولا تستوقفنا مخاطر، فنحن حزب نهضة نقاتل الغزاة والمحتلين، نقاتل الارهاب والتطرف، وسنبقى حزباً مؤمناً مصارعاً بالفكر والبندقية الى ان ينتصر الحق ويزهق الباطل، وتسطع سورية الأمة شمساً في وجه الشمس".

وفي ختام كلمته شكر المنفذ العام الحضور من احزاب وتيارات وشخصيات، لمشاركتهم في إحتفال مولد باعث النهضة القومية الاجتماعية.

"وسام الواجب" وبرنامج فني

بعد كلمته، سلّم المنفذ العام "وسام الواجب" لـ بشارة الباشا. وتخلل الحفل برنامج فني أحياه الفنانان محمد الأسمر وكريستين خطار قدما خلاله أغان وأناشيد قومية. كما جرى السحب على لوحة فنية رائعة من قبل أشبال منفذية سيدني.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017