إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وحدات من الجيش الشامي تحكم سيطرتها على سلسلة جبال المستديرة والنقاط الحاكمة المحيطة بها

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-16

سانا - واصلت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة عملياتها في ملاحقة إرهابيي تنظيم “داعش” في ريف حمص الشرقي وسيطرت على سلسلة جبال المزار وجبال المستديرة ومستودعات النقل بريف تدمر.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات القليلة الماضية عمليات نوعية ضد تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” بريف حمص الشرقي “وأحكمت سيطرتها على سلسلة جبال المزار شرق تدمر بـ 15 كم وجبال المستديرة والنقاط الحاكمة المحيطة بها واستعادت مستودعات النقل في المنطقة”.

وأشار المصدر إلى أن عمليات السيطرة أسفرت عن “القضاء على العشرات من أفراد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير أسلحتهم” مبينا أن وحدات الجيش “تقوم بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم التكفيري في المنطقة”.

وأحكم الجيش العربي السوري أمس سيطرته على منطقة وادي أحمر وقلعة الهري شرق مدينة تدمر بينما دمر الطيران الحربي مقار وآليات مدرعة لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط السخنة والأرك وجباب حمد ومحيطها وجنوب الصوانة بريف حمص الشرقي.

وفي الريف الشمالي بين المصدر أن وحدات من الجيش نفذت رمايات دقيقة على تجمع آليات وتحصينات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في حوش هدهد وحوش شمسي شرق تلبيسة بريف حمص الشمالي.

وأوضح المصدر أن “الرمايات أدت إلى تدمير 5 عربات والقضاء على عدد من الإرهابيين”.

وتنتشر في عدة مناطق بريف حمص الشمالي مجموعات إرهابية يتبع معظمها لتنظيم جبهة النصرة الذي يعتدي على القرى والبلدات المجاورة وأحياء مدينة حمص بالقذائف ما يتسبب بارتقاء شهداء ووقوع إصابات معظمهم من الأطفال والنساء.

وحدات من الجيش توقع أكثر من 34 قتيلا ومصابا بين صفوف تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في درعا البلد

كما أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري 34 قتيلا ومصابا بين صفوف “جبهة النصرة” خلال عملياتها المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري من منطقة درعا البلد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش نفذت عمليات مركزة على تجمعات وتحصينات لإرهابيي “جبهة النصرة” في أحياء الكرك والسيبة والبحار والأربعين وحارة البدو وحارة الفرن ومحيط دوار المصري بدرعا البلد.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “مقتل 14 إرهابيا وإصابة 20 آخرين وتدمير 7 مقرات قيادة وعربة مزودة برشاش14.5 مم”.

وتصدت وحدة من الجيش أمس لهجوم مجموعتين من إرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية على أطراف حي المنشية وقضت على معظم أفراد المجموعتين.

تدمير تجمعات وتحصينات لتنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور

في دير الزور دمرت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات وتحصينات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن وحدة من الجيش نفذت عمليات نوعية على مقرات وتحصينات لتنظيم “داعش” جنوب الفوج 137 على الاطراف الجنوبية الغربية للمدينة ما اسفر عن تدمير 3 دشم ومقتل واصابة عدد من ارهابيي التنظيم.

وأشار المراسل إلى أن سلاح المدفعية في الجيش العربي السوري وجه رمايات مكثفة على اوكار ومحاور تحرك ارهابيي تنظيم “داعش” في محيط مطار دير الزور ومناطق الثردة والمكبات والمقابر وتلة علوش ما أدى إلى تكبد التنظيم التكفيري خسائر بالافراد والعتاد الحربي.

ودمر سلاح الجو أمس مقرات وعربات مدرعة لتنظيم “داعش” الإرهابي في عدد من التلال والمناطق في دير الزور.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017