إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

المديريات والمفوضيات التابعة منفذية السويداء تحيي ذكرى مولد سعاده بإلاحتفالات والانشطة وإنارة الشموع

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-16

ﺃﺣﻴﺖ منفذية ﺍﻟسويداء ذكرى ﻣﻮﻟﺪ باعث النهضة ﺃﻧﻄﻮﻥ ﺳﻌﺎﺩﻩ بعدد من الاحتفالات توزعت على أكثر من متحد.  

فقد أقامت مديرية السويداء ﺤﻔﻞ ﻋﺸﺎﺀ ﻓﻲ ﻣﻄﻌﻢ الدار، ﺣﻀﺮﻩ ﻣﻨﻔﺬ ﻋﺎﻡ ﺍﻟسويداء وﺃﻋﻀﺎﺀ هيئة المنفذية، مدير مديرية السويداء، ﻭحشد ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻮﻣﻴﻴﻦ والطلبة والأشبال في الحزب ﻭجمع من ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ.

قدم الحفل مذيع ﺍﻟﻤﺪﻳﺮﻳﺔ، ﻭﺃﻟﻘﻰ ﺍﻟﻤﻨﻔﺬ ﻌﺎﻡ السويداء ﻛﻠﻤﺔ ﻋﻦ ﻣﻌﺎﻧﻲ ﺍﻷﻭﻝ ﻣﻦ ﺁﺫﺍﺭ ﻭﻣﺎ ﻳﻤﺜﻠﻪ ﻓﻲ ﻭﺟﺪﺍﻥ ﺍﻟﻘﻮﻣﻴﻴﻦ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﻴﻦ، فهو يجسّد وﻻدة الفعل المقاوم وحياة أمة رفضت أن يكون القبر التاريخ مكاناً لها تحت الشمس"، مؤكداً ان آذار هو موعد للتأكيد على إنتماء القوميين لأمتهم ونهضتهم وعقيدتهم، وبأن سعاده يبقى قدوتنا في العطاء والبذل والتضحية".

كما تخلل الحفل مجموعة من القصائد من وحي المناسبة وأغاني وطنية وتراثية.

ولمناسبة الأول من آذار أقامت مديرية ام أرواق إحتفالاً في مكتبها، حيث القى مدير المديرية كلمة تحدث فيها عن معاني الأول من آذار، التي شكلت شرارة النهضة القومية التي أسسّها أنطون سعادة".

كما ألقى ناموس المديرية كلمة تناول فيها عن حياة وسيرة الزعيم منذ الولادة وحتى الإستشهاد، والذي شكل القدوة للقوميين الإجتماعيين في البطولة والفداء من اجل إنتصار قضيتهم وتحرير أمتهم من أعدائها.

 بدورها إحتفلت مفوضية رضيمة الشرقية بمولد الزعيم فأقامت يوم عمل تطوعي في البلدة تضمن ترميم وصيانة موقف البلدة، ولاقت الخطوة ترحيباً من قبل أهالي البلدة وفعالياتها الذين توجهوا بالشكر الى مفوض المفوضية وللقوميين اﻻجتماعيين على خطوتهم المميزة، واختتم اليوم التطوعي بقطع قالب الحلوى إحتفاء بالمناسبة.

 كذلك احيت مفوضية نمرة المناسبة بتعليق صور الشهداء في ساحة البلدة ورفع علمي الجمهورية العربية السورية والسوري القومي اﻻجتماعي، كما تمت إنارة مدافن الشهداء عند مدخل البلدة بحضور مفوض المفوضية، أمين فرقة حزب البعث نبيل الجباعي، ورئيس البلدية ركان الأباظة، مختار البلدة ناصيف اﻷباظة، شيخ البلدة شاهر، ورئيس لجنة الهلال اﻷحمر حسني ناصر، وجمع من القوميين وأهالي البلدة وأسر الشهداء. 

وأحيت مديرية عرىمولد الزعيم بإضاءة الشموع عند مدخل البلدة وعلى نصب شهداء البلدة وتم رفع أعلام الزوبعة، وذلك بحضور مدير المديرية واعضاء الهيئة، وجمع من القوميين والمواطنين.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017