إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - تحرير المجمع السكني قرب معمل بادوش

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-20

وام - أعلن إعلام الحشد الشعبي، الاثنين، أن لواءً من الحشد حرر المجمع السكني قرب معمل بادوش شمال الساحل الأيمن لمدينة الموصل.

وقال إعلام الحشد في بيان له، إن "اللواء 26 من الحشد الشعبي حرر المجمع السكني قرب معمل بادوش شمال الساحل الأيمن للموصل".

وتشهد مدينة الموصل منذ السابع عشر من شهر تشرين الأول من العام الماضي، عمليات عسكرية لتحريرها من سيطرة تنظيم "داعش"، وأسفرت تلك العمليات عن تحرير الجانب الأيسر من المدينة وأجزاء من الجانب الأيمن.

استسلام قادة "داعش" المحليين في أيمن الموصل

كشف المتحدث بأسم العمليات المشتركة يحيى رسول، اليوم الاثنين، عن استسلام العشرات من قادة داعش المحليين للقوات العراقية في الساحل الايمن لمدينة الموصل.

وذكر رسول في حديث صحفي ”، ان “الحصار المطبق الذي تفرضه القوات الامنية على عناصر داعش الاجرامية في ساحل الموصل الايمن اجبر العديد من الارهابيين على الاستسلام او التخفي بين العوائل النازحة هربا من الموت ، مبينا ان اغلب الدواعش المستسلمين هم عراقيون”.

واضاف ان “القوات العراقية تسير وفق الخطة المرسومة لها في عمليات التحرير وليس هنالك اي عراقيل تعيق هذا التقدم”، مشيرا الى ان “سوء الاحوال الجوية لم يؤثر بشكل كبير على الطيران الحربي وتغطيته لهذه العمليات”.

وتمكنت القوات العراقية من إحكام سيطرتها على المجمع الحكومي في منطقة موصل القديمة، لمواصلة التقدم باتجاه مسجد النوري الكبير ومنارة الحدباء في المنطقة ذاتها.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017