إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

منفذية سيدني تكرم الامهات في عيدهن

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-24

أحيت منفذية سيدني عيد الأم في استراليا بإحتفال أقامته نظارة التربية والشباب في مكتب المنفذية جرى خلاله تكريم الأمهات.

 حضر الحفل منفذ عام سيدني وعدد من أعضاء هيئة المنفذية والمجلس القومي والقوميين والمواطنين.

تحدث في الحفل الأشبال والزهرات كريم الأيوبي، رامي نزها، خضر وهبي، ميسم الأيوبي وآية شريدي، فأشادوا بما تقدمه الأم المضحية والمعطائة، التي تربي الأجيال وتعطي دون مقابل من اجل أن تبني عائلة كريمة تفتخر بها.

وبعد عرض فني للأشبال ألقت الرفيقة علا الساحلي كلمة بإسم الأمهات أشارت فيها الى أن "الأم هي نصف الدنيا ونصف المجتمع، لافتة الى أن الأم هي أسمى كلمات الوجود وهي صاحبة السر العظيم حيث لا يمكن أن نصف معاني هذه الكلمة.

كذلك اشارت الى أن  فضل الأم عظيم وكبير لا يخفى على أي إنسان، فالأم مدرسة للعليم، والتربية، والقيم، والصبر، والمثل العليا والعطاء.

ثم تحدث ناظر التربية والشباب في منفذية سدني واستهل كلمته بمعايدة الأمهات، لافتاً الى رمزية الأم الكبيرة فهي الجامع الحاضن للعائلة والمجتمع، هي زهرة المائدة، هي ثمرة الليل وشمس النهار، هي ينبوع العطف والحنان هي المعطاءة هي أم الشهيد هي الشهيدة التي تضحي بنفسها من أجل الجميع، هي المريضة مع المريض والحزينة مع الحزين هي الأم هي كل شيئ.

وأشار الى أنّ الزعيم أكد ان المرأة هي العنصر الأساس لبناء المجتمع وهي جديرة بأداء دورها في كافة المجالات السياسية والإجتماعية والتربوية وغيرها. وأنّ المرأة والرجل عنصران متفاعلان في المجتمع السوري وقوة واحدة في العطاء لبناء مجتمع ذو قيمة ومكانة عالية.

واختتم الحفل بقطع قالب الحلوى بمشاركة المنفذ العام وناظر التربية والأمهات المشاركات، ثم تمت دعوة الى مائدة الطعام


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017