إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

رحيل المحامي الرفيق عيسى فؤاد اليازجي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-06-02

بتاريخ 27 أيار 2017، غيب الموت في إسبانيا المحامي الرفيق عيسى فؤاد اليازجي عن عمر 90 عاماً، وهو من رفقاء الرعيل الأول، وقد اقيم له مأتم حافل في اسبانيا، وقداس لراحة نفسه في كنيسة القديس بندلايمون في مرمريتا. 

الرفيق الراحل من مواليد مرمريتا 24-7-1928، تلقى علومه الأولى في مدرستها الإبتدائية، وانتقل لاحقا الى مدرسة اللاييك المتوسطة في طرطوس، قبل أن يتابع دراسته الثانوية في الكلية الأرثوذوكية بحمص، حيث حاز على شهادة البكالوريا عام 1947، وانتسب الى الجامعة السورية - كلية الحقوق عام 1952. وزاول مهنة المحاماة في دمشق لسنوات عديدة قبل ان ينتقل الى المهجر.

 قصد الراحل أسبانيا أواسط تسعينات القرن الماضي، قادماً من الولايات المتحدة الاميركية حيث إستقر هناك مع ولديه، فعمل على نشر العقيدة القومية الإجتماعية، وعرف نشاطه الثقافي والإذاعي في أوساط القوميين.

 إنتمى الرفيق الراحل الى الحزب السوري القومي الاجتماعي في 24-7 -1946، وتولى مسؤوليات إدارية واذاعية مختلفة.

رافق حضرة الزعيم خلال الزيارة التي قام بها الى اللاذقية سنة 1948، حيث كان يتولى مسؤولية مدير مديرية الطلبة.

إعتقل اكثر من مرة، وبقي ثابتاً على ايمانه ومبادئه.

له العديد من المؤلفات، ومجموعة كبيرة من الدراسات والمحاضرات.

ومن مؤلفاته:

1ـ "مآثر سورية في العهد الروماني"، 2ـ "سعاده والفكر السياسي"، 3ـ "أضواء على فكر سعاده"، 4ـ "آفاق الفكر السياسي من صارغون حتى سعاده"، 5ـ "المسيحية المتهودة"، 6ـ "الصهيونية الأنكلو – أميركية"، 7ـ "صفحات من حياتي" 8ـ و"اعرف عدوك" (الصهيونية ثمرة اليهودية ونتاجها).


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017