إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

منفذية تشيع الرفيق زياد الزير "أبو طارق"

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-06-19

شّيعت منفذية السويداء الرفيق زياد نسيب الزير "أبو طارق"، بمأتم حزبي وشعبي حاشد، شارك في التشيع وفد من قيادة الحزب برئاسة رئيس المكتب السياسي في الشام، منفذ عام حرمون، منفذ عام السويداء واعضاء هيئة المنفذية وعدد من مسؤولي الوحدات الحزبية والقوميين الإجتماعيين.

الملحم

وألقى منفذ عام السويداء كلمة قال فيها: "نودع اليوم رفيقاً قومياً تمتع بمناقب الملتزم وشجاعة المناضل، فقد كان رفيقاً واخاً لجميع وفياً صادقا ومحباً، زرع في نفس كل من عرفه قيم الحرية والواجب والنظام .

ترك بصماته في كل المسؤوليات الحزبية التي كلف بها، ولم توقفه مصاعب الحياة وضعف الجسد عن ممارسة ايمانه وقناعته، فكان مثلا" وقدوة حسنة، سنفتقدك يا حضرة اﻷمين بيننا جسداً ولكنك ستبقى حاضراً في وجدان الحركة القومية اﻻجتماعية، وفي نفوس وضمائر رفقائك ﻷن قدر الأحرار أن يسقطوا جسداً ولكنهم يرتقون نفوساً، رحم الله الفقيد وعظم الله اجوركم والبقاء للأمة".

من جهته ألقى رئيس المكتب السياسي في الشام كلمة المركز، وجاء فيها: "لم نأت لوداع الأمين زياد وتبادل التعازي برحيله، بل لنواكب حضوره المتجدد في الوجدان وهو الذي كان مؤتمنا على القضية القومية الاجتماعية فمنحه الحزب رتبة الأمانة، وهو الذي كان مُتمماً لواجبات ومسؤليات قسمه فوشّى الحزب صدره بوسام الواجب".

 وتابع: "الأمين زياد الزير لم يحي لحظة من زمنه الخاص، بل كان متماهيا في كل لحظات حياته بالعمل والصراع من اجل مصلحة سورية، وان كان جسده قد وهن لما أثقله الفقيد من أعباء وهموم انتمائه، فان نفسه قد فرضت حقيقتها على هذا الوجود ". 

 كلمة آل الفقيد وأهل البلدة ألقاها شقيق الراحل يوسف الزير قال فيها: "ببالغ الحزن والاسى نودع اليوم اﻷخ الغالي ابو طارق زياد الزير، الذي توفاه الله عن عمر ناهز 60 عاما" فخرنا به وكبرنا بمسؤولياته الجسام، وشمخنا بسمعته العطرة وبمواقفه الوطنية ومشاركاته العسكرية ضمن صفوف الحزب بجبهة المقاومة الوطنية على ارض لبنان الشقيق، وعمله السياسي على ارض الوطن فأمضى حياته مناضلا وخير دليل شهادة رفقائه في الحزب، فالوطن يكبر برجاﻻته ويتعطر بدماء شهدائه وختم موجها التحية والشكر الى كل من شارك في تشييع الراحل.

ختاماً وبعد الصلاة على الجنازة، ادى القوميون اﻻجتماعيون التحية الحزبية وشيع الفقيد إلى مثواه اﻷخير ليوارى الثرى، وتقدم النعش حملة الرايات الحزبية وأكاليل الزهر باسم رئيس الحزب وعمدة الدفاع والمكتب السياسي في الشام ومنفذية السويداء.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017