إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

استطلاع أممي: 23 مليون شخص يستعدون للهجرة على مستوى العالم

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-07-11

DW - شهد عدد الأفراد الذين يخططون للهجرة على مستوى العالم ارتفاعا طفيفا، وأعلنت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة في نتائج تحليل لبيانات استطلاعات رأي أن ما لا يقل عن 23 مليون شخص في العالم يستعدون للهجرة.

أجرت منظمة الهجرة الدولية استطلاعا خلال الفترة من عام 2010 حتى عام 2015 أظهر أن 23 مليون شخص في كافة أنحاء العالم لديهم أكثر من مجرد خطط مبهمة للهجرة، حيث كان من بين إعداداتهم المحددة للهجرة توفير أموال وتعلم لغة البلد الذي يريدون الهجرة إليه والتقدم بطلبات للحصول على تأشيرة البلد المقصود.

وقال المدير العام للمنظمة ويليام سوينغ في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "عدد من يخططون فعليا للهجرة أقل مما يعتقد، إلا أن الاتجاه التصاعدي لأعداد المهاجرين حول العالم يعني أن الهجرة مستمرة".

وأظهر تقييم الاستطلاعات التي أجراها معهد "غالوب" لقياس مؤشرات الرأي في حوالي 160 دولة، أن 710 مليون شخص يتصورون بصورة مبدئية أنهم قد يهاجرون من بلدهم في يوم ما. وأشار التحليل إلى أن هناك 66 مليون شخص لديهم خطط للهجرة يسعون إلى تنفيذها خلال الأشهر الاثنى عشر المقبلة. ووفقا للتحليل، ارتفع عدد البالغين الذين لديهم خطط للهجرة بنسبة 5% عام 2015 مقارنة بعام .2010 وقال سوينغ: "فهم نوايا الهجرة من الممكن أن يساعد في إعداد أنفسنا بصورة أفضل لحركات الهجرة المستقبلية".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017