إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - «داعش» يعدم 12 من عناصره الذين حاولوا الفرار من تلعفر

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-07-17

الصباح - كشف مصدر محلي في كركوك عن ان “تنظيم “داعش” استنفر عناصره في إحدى القرى الغربية لقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك للبحث عن امرأة تعرف محليا بـ”السبية البيضاء” عقب نحرها قياديا بارزا في التنظيم بسلاح أبيض وتواريها عن الأنظار”.

وأضاف المصدر، أن “أغلب قيادات “داعش” في الحويجة يمتلكون نساء سبايا تم جلبهن من الموصل ومحيطها بعد عام 2014، وتجري معاملتهن بقسوة مفرطة، وبعضهن قتلن والبعض الآخر اختفين في ظروف غامضة”. الى ذلك أفاد مصدر أمني بان “تنظيم “داعش” الإرهابي نفذ عملية إعدام بحق 12 من قياداته المحلية حاولوا الفرار من مدينة تلعفر غرب الموصل، وتم القبض عليهم في الحال من قبل عناصر التنظيم وأعدموا على الفور”. كما كشف المصدر الأمني، عن أن العشرات من عناصر “داعش” أصيبوا بحالات تسمم حادة بعد تناولهم “ثريدا” في وليمة أقامها أحد القياديين في تلعفر عقب تبوئه منصبا جديدا في التنظيم بعد ان حدث فيه عدد من الانقسامات والتناحرات مؤخرا.

تسمم عشرات «الدواعش» بوليمة «ثريد» في تلعفر

أفاد مصدر أمني بأن “ “داعش” الإرهابي نفذ عملية إعدام بحق 12 من قياداته المحلية حاولوا الفرار في وقت متأخر أمس الأول السبت من مدينة تلعفر غرب الموصل، وتم القبض عليهم في الحال من قبل عناصر التنظيم”، وأوضح المصدر أن “قضاء تلعفر تسود فيه الفوضى، ويسود عناصر التنظيم داخله التخبط والانهيار بعد إعلان تحرير الموصل وقتل ودحر عناصر التنظيم والقضاء عليهم في عموم المدينة والنواحي التي تم تحريرها”.

كما كشف المصدر الأمني، عن أن العشرات من عناصر “داعش” أصيبوا بحالات تسمم حادة بعد تناولهم “ثريدا” في وليمة أقامها أحد القياديين في تلعفر عقب تبوئه منصبا جديدا في التنظيم مؤخرا، وأضاف، أن “المراكز الطبية التابعة للتنظيم غصت بعشرات حالات التسمم، بعضها حرجة للغاية”، لافتا إلى أن “الحادثة تعد الأولى من نوعها في تلعفر، خاصة من ناحية العدد الكبير للمتسممين”، وبين المصدر، أن “مفارز “داعش” أغلقت الطرق الرئيسة المؤدية إلى المراكز الصحية، وسط انتشار كثيف لمسلحي التنظيم”. إلى ذلك، قال مصدر محلي في كركوك: إن “تنظيم “داعش” استنفر عناصره في إحدى القرى الغربية لقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك للبحث عن امرأة تعرف محليا بـ”السبية البيضاء” عقب نحرها قياديا بارزا في التنظيم بسلاح أبيض وتواريها عن الأنظار”، وأضاف المصدر، أن “أغلب قيادات “داعش” في الحويجة يمتلكون نساء سبايا تم جلبهن من الموصل ومحيطها بعد عام 2014، ويجري معاملتهن بقسوة مفرطة، وبعضهن قتلن والبعض الآخر اختفين في ظروف غامضة”. من جانب آخر، قتلت القوات الامنية انتحاريين ‏يرتديان حزامين ناسفين شمالي بغداد، وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان صحفي أمس الأحد: ان “قوة من لواء المشاة (22) تمكنت ‏وفق معلومات استخبارية، من قتل ارهابيين يرتديان حزامين ناسفين بعد ‏محاصرتهما في احد الدور ضمن منطقة الطارمية شمالي بغداد”. أما في ديالى، فشرعت قطعات قيادة عمليات دجلة، أمس الأحد، بتنفيذ عملية امنية لملاحقة فلول “داعش” بعدد من المناطق في ديالى، وقالت خلية الاعلام الحربي في بيان: “باشرت قطعات قيادة عمليات دجلة بواجب مداهمة وتفتيش منطقة توكل والهرامشة والجوامير بمحافظة ديالى وتفتيش البساتين المحيطة بها لملاحقة فلول الارهابيين وإلقاء القبض عليهم وتدمير أوكارهم وفرض الأمن والاستقرار”، وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي: إن “قوات أمنية مشتركة من تشكيلات عمليات دجلة وشرطة ديالى نفذت عملية تمشيط واسعة لملاحقة خلايا “داعش” النائمة في قرية توكل والمناطق المحيطة بها شمال مدينة المقدادية بشمال شرقي بعقوبة”. وفي الأنبار، قال مصدر عسكري: إن “طيران التحالف الدولي قصف ثلاثة عناصر من “داعش” في منطقة الوطأ الصحراوية شرقي مدينة راوة، ما اسفر عن مقتلهم بالحال”، وأضاف، أن “الإرهابيين كانوا يقومون بتفخيخ الطرق المؤدية الى مدينة راوة لعرقلة تقدم القوات الأمنية عند انطلاق عمليات تحرير المناطق الغربية”.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017