إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - مستوطنون يقتحمون الأقصى وموظفو الأوقاف يواصلون اعتصامهم أمام بواباته

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-07-19

وفا- جدد المستوطنون، اليوم الأربعاء، اقتحامهم للمسجد الأقصى، من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وتأتي اقتحامات اليوم دون تواجد للمصلين أو لمسؤولي المسجد، الذين التزموا بموقف المرجعيات الاسلامية في القدس بعدم دخول المسجد من البوابات الالكترونية.

في السياق، واصل موظفو دائرة الأوقاف الإسلامية، يتقدمهم مدير عام الأوقاف والمسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب التميمي، اعتصامهم أمام المسجد الأقصى، من جهة باب الناظر "المجلس"، وبالقرب من الحي الإفريقي الملاصق للمسجد.

ويرفض فلسطينيو القدس بخاصة، والوطن بشكل عام، إجراءات الاحتلال الخاصة باستهداف المسجد الأقصى، وأهمها: وضع بوابات الكترونية على أبواب المسجد، لتفتيش المُصلين.

وكانت مواجهات عنيفة عمّت معظم أحياء وبلدات القدس الليلة الماضية، أبرزها في منطقة باب الأسباط عقب انتهاء صلاة العشاء، بمشاركة آلاف المواطنين، ومجموعة كبرى من القيادات الدينية والوطنية وأعضاء الكنيست، ما أسفر عن اصابة العشرات من المصلين، بينهم اصابة وُصفت بالخطيرة جدا، تم نقلها وعدد آخر الى مشفى المقاصد، لتلقي العلاج.

الاحتلال يستولي على مضخات وخزانات مياه في الأغوار الشمالية

استولت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، على مضخات وخزانات مياه في الأغوار الشمالية، كما جرفت خط مياه بمنطقة أم الجمال.

وأفاد مراسلنا بأن طواقم من ما يسمى" الإدارة المدنية"، ترافقها قوات من جيش الاحتلال، داهمت "نبع الحمّة"، واستولت على مضخات مياه وخزانات، في إطار مضايقة المواطنين الفلسطينيين في المنطقة ودفعهم إلى إخلائها لصالح المشروع الاستيطاني.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017