إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - قوات الاحتلال تقتحم قرية كوبر وتعتقل شقيق منفذ عملية "حلميش"

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-07-22

وفا- داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت، قرية كوبر غرب رام الله، واقتحمت منزل الشاب عمر العبد الذي تدعي قوات الاحتلال تنفيذه عملية الطعن في مستوطنة "حلميش"،  واعتقلت شقيقه منير العبد.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال اقتحموا القرية عند الخامسة من فجر اليوم وكبلوا افراد عائلة الشاب العبد، وحققوا معهم وهم ملقون على الارض، كما حطموا محتويات المنزل.

وكانت مصادر عبرية قد ذكرت ان شابا فلسطينيا نفذ عملية طعن في مستوطنة "حلميش" المقامة على اراضي قرية دير نظام مساء امس، وادت الى مقتل ثلاثة مستوطنين واصابة رابع بجروح خطيرة، اضافة الى اصابة المنفذ بجروح لم تعرف طبيعتها بعد.

"الإعلام": الاحتلال يستهدف الصحافيين للتغطية على إرهابه

اعتبرت وزارة الإعلام، استهداف جيش الاحتلال للصحافيين في اعتداءاته أمس على شعبنا ومقدساتنا، محاولة للتغطية على إرهابه وقمعه لأبناء شعبنا، الذين لبوا نداء الدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات.

واكدت الوزارة في بيان لها اليوم السبت، أن جرائم اليوم بحق حراس الحقيقة، والتي طالت مصوري وكالة (وفا) في القدس والخليل: عفيف عميرة  بعيار معدني في الصدر، ومشهور الوحواح بقنبلة صوت في قدمه، ومراسلة فضائية (معا) في بيت لحم ميرنا الأطرش بقنبلة غاز في وجهها، والصحافي في (معا) محمد اللحام بالاختناق بقنابل الغاز، تثبت حاجة الإعلاميين الفلسطينيين للحماية الدولية من احتلال ينتهك كل المواثيق.

وحيت الوزارة، الصحافيين الفلسطينيين عمومًا، والمقدسيين خصوصًا، الذين يبدعون في نقل صورة فلسطين وصوت حريتها، بالرغم من قمع الاحتلال ووحشيته وبطشه.

كما حثت الاتحاد الدولي للصحافيين، وسائر الأطر النقابية على التدخل لحماية إعلامينا من بطش الاحتلال، ومحاسبتها على جرائمها التي لا تسقط بالتقادم، وسجلها الحافل بالعنصرية والوحشية.

ودعت الوزارة مجلس الأمن الدولي لتطبيق قراره (2222) وما تضمنه من رسائل للدول والمنظمات الإقليمية والمحلية، للاستفادة من الممارسات والتجارب والدروس المتصلة بحماية الصحافيين، وأدانته لكافة أشكال الانتهاكات والاعتداءات ضدهم خلال النزاعات المسلحة، وحثه لاحترام استقلاليتهم المهنية وحقوقهم خلال النزاعات، وإدانته لاستمرار إفلات المعتدين عليهم من العقاب، والدعوة إلى مقاضاتهم.

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة تقوع شرق بيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم السبت، شابا من بلدة تقوع، شرق بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود حسين العمور (24 عاما)، بعد أن داهمت منزله في البلدة وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وأضاف المصدر أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها وعبث بمحتوياتها، وعرف من أصحابها المواطنين خالد وهاني العروج.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017