إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - نتنياهو يأمر جنوده بتفتيش جميع المصلين الداخلين للأقصى

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-07-26

وكالات - أصدر رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، تعليماته إلى شرطة الاحتلال، بتفتيش المصلين الداخلين إلى المسجد الأقصى، وذلك بعد يوم من إزالة البوابات الإلكترونية، واستبدالها بنظام الكاميرات الذكية، الذي ستنهي العمل خلال ستة أشهر.

وبحسب موقع "واللا" العبري، فإن القرار أتخذ عقب الاتصال والتشاور الهاتفي ما بين نتنياهو وما يسمى بوزير الأمن الداخلي جلعاد إردان، حيث اتفقا فيه على تفتيش المصلين الداخلين للأقصى بشكل فردي، وعبر فاحصات المعادن اليدوية، وذلك بالنظر الى الحساسية الأمنية بالمكان، وفقا للطعون الصهيونية.

ويأتي القرار على خلفية استطلاع الرأي للقناة الثانية العبرية، الذي يشير إلى أن الغالبية من الصهاينة يعتقدون إزالة البوابات الإلكترونية من أبواب الأقصى تراجعا من قبل الحكومة الصهيونية، بواقع 77% ، فيما اعتبر 17% "إن الحديث ليس عن تراجع، في حين أجاب 6% بأنهم "لا يعرفون".

وردا على سؤال بشأن مواقف المستطلعين من أداء رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، قال 67% إنه "ليس جيدا"، بينما أجاب 23% بأنه "جيد".

وردا على سؤال "هل من الصواب نصب البوابات الإلكترونية على مداخل الحرم؟"، أجاب 68% بـ"نعم"، في حين أجاب 23% بـ"لا"، وأجاب 9% بـ"لا أعرف".

وكانت سلطات الاحتلال أزالت، أمس الثلاثاء، البوابات الإلكترونية التي نصبتها أمام باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى، واستبدلتها بنظام الكاميرات الذكية الذي سينتهي العمل به خلال 6 أشهر، وبتكلفة تصل إلى 100 مليون شيكل، وذلك بموجب قرار صادر عن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينيت".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017