إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مجلس الشيوخ الأمريكي يخيب آمال ترامب ويرفض إلغاء قانون "أوباماكير"

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-07-28

وكالات - رفض مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الجمعة 28 يوليو/تموز، إلغاء قانون الرعاية الصحية المعروف إعلاميا باسم "أوباماكير"، الذي يسعى الحزب الجمهوري منذ سنوات لإلغائه.

وبالإضافة إلى أعضاء الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ، صوت ثلاثة أعضاء من الحزب الجمهوري، ضد إلغاء أجزاء من قانون الرعاية الصحية الذي أقره الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وبلغ عدد المصوتين بـ"لا" 51 عضوا.

وقد اعتبر زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، نتيجة التصويت مخيبة للآمال، قائلا: "من الواضح أن هذه لحظة مخيبة للآمال".

وفي الوقت الذي يطالب فيه الديمقراطيون، خصومهم الجمهوريين بالعمل على إصلاح قانون "أوباما كير"، بدلاً من إلغائه بالكامل، أسس جميع الجمهوريين حملاتهم الانتخابية على وعود من أهمها، إلغاء "أوباما كير".

ويجبر قانون "أوباما كير" المواطنين غير الراغبين بشراء بطاقة تأمين صحي، على دفع ضريبة عالية نسبية، فيما تقوم برامج الرعاية الصحية الحكومية بتغطية أولئك الذين لا يتمكنون من فعل أي من الشيئين.

حاول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حشد أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين حول الجهود الجارية لإلغاء واستبدال قانون الرعاية الصحية "أوباماكير"، ولكن جهوده هذه تعثرت في مجلس الشيوخ حتى الآن.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017