إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - عضو في ائتلاف المالكي: الوفد الكردي لا يمثل جميع كردستان وعلى الحكومة عدم الانصياع لبارزاني

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-08-17

وام - هاجم النائب عن أئتلاف دولة القانون، منصور البعيجي، اليوم الخميس، رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، مبينا ان الوفد الذي يزور بغداد حاليا لا يمثل جميع مكونات الاقليم، فيما طالب الحكومة بعدم الانصياع لسياسات رئيس الاقليم.

وقال البعيجي ان "الوفد الذي جاء من اقليم كردستان يمثل المنتهية ولايتة مسعود برزاني وحزبة ولايمثل الكرد جميعا، وهذا الوفد جاء وهو لدية مطالب وشروط للضغط على الحكومة الاتحادية من خلال اما اجراء الاستفتاء او تنفيذ شروطهم".

وأضاف، اننا "لسنا ضد الاستفتاء او حق تقرير المصير ولكن وحدة العراق وسيادتة خط احمر وهذا الاستفتاء غير دستوري ولاقانوني خصوصا وان الاقليم مستقل سياسيا واقتصاديا وعسكريا وله علم خاص به، لذلك ما الداعي لاجراء هذا الاستفتاء الذي لايمثل رغبة الشعب الكردي والوقت غير مناسب لاجراء هذا الاستفتاءلاننا نخوض حربا ضد عصابات داعش الارهابية ولكن اثارت هذه الزوبعة هي من قبل مسعود برزاني وحزبة فقط ولاتمثل ارادة الشعب الكردي جميعا".

واعتبر ان "مسعود برزاني فاقدا الشرعية و بطرحه للاستفتاء هروب نحو الامام حيث المشاكل المتفاقمة بالاقليم وتمسكه بالسلطة وأطماعه التوسعية نحو الاراضي العراقية تحت ذريعة الاراضي المتنازع عليها واحياء مادة 140 التي عفى عليها الزمن والتي انتهت حسب التوقيتات الدستورية".

ودعا الحكومة إلى ان "تتعامل مع الممثل الحقيقي للشعب الكردي وعدم التعامل مع فاقد الشرعية وهو متمسك بكرسي السلطة وهو يعيش بعقلية ماقبل سقوط النظام البائد"، مؤكدا ان "التعامل مع هذا الوفد المتحزب التابع للفاقد للشرعية مسعود البرزاني سيؤدي الى تفاقم المشاكل اكثر ولن تكون هناك حلول او نتائج لحل الخلاف بالتالي ان اجراء الاستفتاء غير شرعي وقد تم رفضة دوليا واقليميا ولن يكتب له النجاح".

وطالب الحكومة كذلك بـ "ان لاتنصاع لسياسة لي الاذرع من قبل برزاني الذي تعود على استغلال الظروف التي يمر بها البلد والاستيلاء على اكبر قدر من المكاسب كما يتصورها لذلك نحن لن نقبل بهذا الامر ولن نسمح به وسنتعامل مع الممثل الحقيقي للكرد ولن نقبل بالتعامل مع الوفد المتحزب التابع لمسعود البرزاني وحزبة".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017