إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لواء مدرعات جيش الاحتلال "غير مستعد للحرب"

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-08-22

وكالات - ذكرت صحيفة عبرية أمس الاثنين، أن اللواء المدرع بجيش الاحتلال الصهيوني والمسمى باللواء 460 "غير مستعد للحرب"، وذلك في أعقاب سلسلة من الزيارات المباغتة لقواعد اللواء وخاصة في النقب المحتل.

وأوردت صحيفة "هآرتس" العبرية أن زيارات مفاجئة قام بها ضباط بالجيش لقاعدة "شيزفون" القريبة من "إيلات" جنوب فلسطين المحتلة مؤخرًا وكشفت عن إخفاقات كبيرة في القاعدة.

وبحسب الصحيفة أظهرت تلك الزيارات خللًا كبيرًا في صيانة مئات دبابات "المركافا" بالإضافة للإهمال في العناية بالجنود؛ حيث لوحظ وجود نقص كبير في المعدات اللوجستية.

وأوضحت أن وزير الجيش أفيغدور ليبرمان انضم إلى إحدى الزيارات المباغتة للقاعدة العسكرية واطلع على الإخفاقات في عمل اللواء وذلك في زيارة تعد نادرةً بهذه الطريقة المباغتة.

وبين تقرير أعد بعد الزيارات المذكورة أن مئات الدبابات وناقلات الجند وآليات أخرى تعاني من الإهمال في الصيانة، فيما لوحظ وجود ضغط كبير على النظام اللوجستي في القاعدة وفجوات في شغل المناصب الخاصة بالجنود النظاميين.

كما لوحظ ضعف ثقة الجنود بالدبابات من نوع "مركافا" الأكثر تطورًا، إذ اشتكى الجنود من كثر الأعطال التي تعانيها الدبابة، كما اشتكوا من الإهمال في عمليات صيانة الآليات ما يعني ضعفًا في مستوى الثقة التي يوليها الجنود للدبابات.

ويسعى جيش الاحتلال إلى استخلاص العبر من الحرب الأخيرة التي شنها على قطاع غزة عبر آليات تتناسب والطبيعة القتالية حول القطاع ويجري استبدال ناقلات الجند القديمة بناقلات جند "النمر" الأكثر تطورًا ويجري تحصينها بنظام "معطف الريح" بحسب ما ذكرت مصادر صهيونية مؤخرا.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017