إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ميركل: سياسة ترامب في الانعزال لن تجعل من أمريكا عظيمة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-08-24

DW - في ندوة خاصة نظمتها صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية قالت المستشارة أنغيلا ميركل إنه يجب احترام ترامب بوصفه رئيسا لأمريكا بالرغم من الخلافات في وجهات النظر بينهما، لكن ميركل انتقدت سياسة الانعزال التي تنتهجها إدارة ترامب.

انتقدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل سياسة العزلة العالمية للولايات المتحدة تحت قيادة الرئيس دونالد ترامب. وقالت ميركل خلال ندوة لصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية امس الأربعاء (23 آب/أغسطس 2017) في برلين: "أمريكا التي لا تهتم بشيء في العالم، بل بنفسها فقط، لن تكون كبيرة أو عظيمة". وذكرت ميركل أنها تعتزم لذلك مواصلة الترويج لمفهوم العولمة، التي من الممكن أن تستفيد من إمكانياتها كل الدول وليس بعضها فقط.

في المقابل قالت ميركل إنه يجب إظهار الاحترام اللازم للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لأنه يشغل منصب رئيس الولايات المتحدة على الرغم من أنها قد تختلف معه بشأن قضايا سياسية. وشددت على قوة العلاقات بين ألمانيا والولايات المتحدة حتى عند حديثها عن الاختلاف في وجهات النظر فيما يتعلق بسياسيات البلدين.

وفي الوقت نفسه، دعت ميركل إلى تحسين تنسيق السياسة الخارجية الأوروبية، موضحة أنه يتعين على سبيل المثال الالتزام بمبادئ مشتركة في العلاقات مع الصين. وأكدت ميركل تمسكها بالهدف المتفق عليه في حلف شمال الأطلسي (الناتو) قبل تولي ترامب مهام منصبه بزيادة نفقات الدفاع في الدول الأعضاء بالحلف.

كما نفت المستشارة اتهامات من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم، بوجود خطط لتقليص نفقات الإعانات الاجتماعية لصالح نفقات الدفاع، وقالت: "لن يجرى مطلقا إلغاء أي نفقات اجتماعية"، مشيرة إلى أن نفقات البحث العلمي والدفاع زادت خلال الأعوام الماضية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017