إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - مفوضية حقوق الانسان: خطف النساء النازحات من مخيمات كركوك وقتلهن انتهاك خطير

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-08-28

السومرية نيوز - اعتبرت المفوضية العليا لحقوق الانسان، الاثنين، ان خطف النساء النازحات من مخيمات كركوك وقتلهن "انتهاك خطير"، مبينة ان ذلك يعيد للاذهان ما اقترفه "داعش" بحق الأزيديات.

وقالت مفوض مفوضية حقوق الانسان وحدة الجميلي ان "عملية خطف النساء النازحات من المخيمات وقتلهن ورميهن والتي جرت مؤخرا في كركوك هو انتهاك خطير ومؤسف ومخجل تتعرض له كرامة وحرمة المرأة العراقية"، مبينة ان "ذلك لا يتناسب وعظمة المرأة العراقية وحرمتها التي صانتها الشرائع السماوية وحفظها الدستور والقوانين والاعراف".

وحملت الجميلي "الادارة المحلية في كركوك مسؤولية اي خرق أنساني تتعرض له العراقيات"، داعية الى "حماية مواطني كركوك وخاصة النساء من الاعتداءات".

وتابعت ان "هذا الحدث يعيد للاذهان ما اقترفه داعش المجرم بحق بناتنا الأزيديات، وان من أقترف هذا الانتهاك الانساني بحق نساء المخيمات لا يقل خطورة عن أجرام داعش الاسود"، مبدية قلقها "على مؤشر حقوق الانسان في العراق والذي يجب حمايته من التراجع من خلال تبني الحكومة حماية العراقيين كافة".

وحمل حزب الحل، في 25 اب 2017، حكومة كركوك المحلية مسؤولية الحفاظ على "دماء" أبناء المحافظة العرب، متهما المحافظ نجم الدين كريم بـ"الإخفاق" في الملف الأمني، فيما طالب الحكومة الاتحادية بوقف انتهاكات تحدث في كركوك، قال إنها التي ترتقي إلى جرائم ضد الإنسانية.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017