إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ايران - صالحي : ظريف قد يطلب عقد اجتماع وزاري بين ايران ومجموعة 5+1 علي هامش اجتماع الجمعية العمومية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-08-28

ارنا - قال رئيس مؤسسة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي، ان وزير الخارجية محمد جواد ظريف قد يطلب عقد اجتماع وزاري بين ايران ومجموعة 5+1 علي هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك.

و في حديث مع الصحفيين علي هامش انعقاد الملتقي الوطني الأول لتكنولوجيا الكم (كوانتم تكنولوجي) حول احتمال عقد اجتماع وزاري بين ايران ومجموعة 5+1 بسبب نكث العهد الامريكي الاخير، احتمل صالحي ان ظريف قد يطلب عقد اجتماع وزاري بين ايران والسداسية الدولية علي هامش اجتماعات الجمعية العمومية.

واضاف : استند في تصريحاتي هذه الي رسالة بعثها وزير الخارجية مؤخرا الي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ومسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي والتي تشير الي متابعة وزارة الخارجية لمواجهة الاجراءات الامريكية المؤذية.

وأكد صالحي علي المتابعة الحثيثة لمسؤولي وزارة الخارجية في اطار تفيذ خطة العمل المشترك الشاملة ( الاتفاق النووي) لمنع فرض أي ضغوط او اجراء يفضي الي وضع العراقيل امام التنفيذ الناجح للاتفاق النووي.

وردا علي سؤال حول مزاعم الامريكيين بضرورة تفتيش المنشآت العسكرية الايرانية قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية : هم يحاولون المساس بالاتفاق النووي و استفزاز ايران لجعلها تتخذ قرارات توفر لهم الذريعة ليطلقوا المزيد من التهديدات.

واشار الي ان هيئة الاشراف علي تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) ترصد وبدقة اجراءات الطرف الاخر، موضحا بان الامريكيين لوحدهم يتخذون هذه الاجراءات والدول الاخري في منأي عن المساس بالاتفاق النووي.

وقال صالحي وهو مساعد رئيس الجمهورية، ان مواقف اميركا السياسية للاستهلاك الداخلي. الادارة الامريكية الجديدة تعاني من الارتباك الستراتيجي السياسي واننا نشهد ولاول مرة في اميركا حالة من الاضطراب والفوضي السياسية.

وأكد صالحي ان البعض في المنطقة يرغب بتشديد هذه القضايا، لذا يحاولون تصعيدها باجراءاتهم الخاصة. وقال ان هذه الفوضي ستعود بالضرر علي اميركا قبل ان تعود علينا، لذا فان ايران بدرايتها وذكائها سترد وبالشكل المناسب .

واشار رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية الي اتخاذ الاجراءات اللازمة لجميع السيناريوهات وقال : نتمي ان يعودوا الي عقلهم وان لايعقدوا الموضوع أكثر من هذا.

وأكد صالحي ان الاتفاق النووي لم يتحقق بسهولة لنتخلي عنه بسهولة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017