إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الجيش الشامي يحكم سيطرته على جبل الضاحك الشرقي الاستراتيجي شرق مدينة السخنة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-08-28

سانا - أعلن مصدر عسكري مساء اليوم إحكام السيطرة على جبل الضاحك الشرقي الاستراتيجي بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي فيه.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش العربي السوري واصلت عملياتها العسكرية في عمق البادية “وأحكمت سيطرتها على جبل الضاحك الشرقي الاستراتيجي الذي يمتد على مساحة بطول 8 كم وعرض 5 كم شرق مدينة السخنة بريف تدمر بـ 25 كم”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن العمليات أسفرت عن تكبيد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد والعتاد.

وأحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس سيطرتها على تلة الاتصالات نحو 30 كم شرق مدينة السخنة بريف حمص الشرقي بعد القضاء على أعداد من إرهابيي “داعش” وإصابة آخرين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم والاستيلاء على دبابة.

عملية إغارة ناجحة ضد إرهابيي “داعش” على تلة القريا في محيط مطار دير الزور

وواصلت وحدات من الجيش مدعومة بالطيران الحربي عملياتها ضد تنظيم داعش الإرهابي وتحصيناته حيث نفذت عملية إغارة ناجحة في محيط مطار دير الزور ودمرت ورشة لتصنيع المفخخات في الوقت الذي تشهد فيه صفوف التنظيم التكفيري حالات فرار جديدة وتناحرا بين مجموعاته بالريف الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدة من الجيش العربي السوري العاملة بدير الزور نفذت عملية إغارة ناجحة على تلة القريا في محيط المطار منتصف ليلة أمس تمكنت خلالها من القضاء على عدد من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير تحصيناتهم والاستيلاء على جميع الأسلحة التي خلفها الارهابيون الهاربون من المكان”.

ولفت المصدر إلى أن “الوحدة التي نفذت الإغارة عادت إلى الخط الذي انطلقت منه دون خسائر”.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور في وقت سابق اليوم بأن وحدة من الجيش دمرت ورشة لتصنيع العبوات الناسفة والمفخخات وحشوات القذائف بعد رصد دقيق ومعلومات مؤكدة حول موقعها بالقرب من دوار التموين بمدينة دير الزور ما أدى إلى مقتل ما يسمى “أمير التفخيخ وتصنيع القذائف” الإرهابي “أبو عبد لله التونسي” و12 إرهابيا يعملون في الورشة.

وأسقطت وحدة من الجيش أمس طائرة مسيرة محملة بقنابل لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرية الجفرة بريف المحافظة الشرقي.

ولفت المراسل إلى أن سلاح الجو نفذ غارات على تحصينات ومحاور تسلل إرهابيي التنظيم التكفيري دمر خلالها اليات ونقاطا محصنة ومقرات لهم في مزارع البانوراما وأحياء العمال والمطار القديم وخسارات وقرية معدان عتيق بريف المدينة الجنوبي.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس أوكارا وتحصينات لإرهابيي (داعش) وقضى على عدد منهم في حي الرشدية ومحيط لواء التأمين ومدينتي الميادين وموحسن وقرى الشميطية والتبنى والمسرب.

وفي إطار التخبط الذي يسود صفوف التنظيم الارهابى أكدت مصادر أهلية لمراسل سانا مقتل 7 إرهابيين وإصابة آخرين فى اقتتال دار بين مجموعات معظم عناصرها من جنسيات سعودية وأفريقية فى بلدة الصالحية بمنطقة البوكمال في أقصى الريف الشرقي للمحافظة.

كما لفتت المصادر إلى أن جثتي إرهابيين من جنسية أجنبية وجدتا قرب الكراج القديم فى الميادين من دون معرفة سبب أو ظروف مقتلهما.

وأشارت المصادر إلى أن تنظيم داعش الإرهابي يكثف الحواجز لمنع خروج المدنيين من مناطق انتشاره ويعمد إلى اختطاف الشباب وزجهم في المعارك لتغطية النقص فى صفوفه جراء خسائره التي يتكبدها في عمليات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة ضد مواقع انتشاره.

وبينت المصادر أن حالات الفرار بين صفوف تنظيم داعش الإرهابي مستمرة حيث فر الإرهابي “ماجد سليمان العيد” الملقب “أبو فاطمة شنان” وهو أحد متزعمي التنظيم ومسؤول في “مكتب الاستتابة”.

وفرت أمس مجموعة جديدة من بينهم أحد متزعمى التنظيم فى مدينة موحسن “أبو العزيز الحلبي” مع عائلته و “بدر خلف المحمد الجاسم”.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017