إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء30-08-2017

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-08-30

النهار

لم يتمكّن اتحاد المدارس الخاصة من جمع تواقيع عشرة نواب للتقدّم باقتراح قانون معجّل لفصل التشريع بين الأساتذة في القطاعين العام والخاص.

ثمّة معلومات بدأت تتأكّد حول وجود تعارض بين القوانين والبنود الضريبيّة الواردة في دفتر شروط البواخر وملحقاته ما يستدعي إجراء تدقيق ضريبي.

قال وزير سابق إنه إذا كانت حكومة تمّام سلام مقصّرة في حماية العسكريّين فإن العهد والحكومة الحاليّين يتحمّلان مسؤوليّة تهريب قاتليهم.

تبيّن بعد توفير مولّد للكهرباء لمحطّة التكرير في بر الياس انها غير جاهزة للعمل ولا فريق يشغّلها وان الكهرباء كانت حجّة للتغطية على التقصير.

الجمهورية

رفض موظف كبير النزول عند طلب أحد الوزراء بتجاوز بعض الثغرات القانونية في ملف حسّاس وردّ على الوزير قائلاً:" أنت يا معالي الوزير يمكن أن تتحمّل المخالفة لكنني أنا إن خالفت فسيلحقون بي إلى القبر".

سأل مرجع سياسي أحد الوزراء عن سبب تأخير إستحقاق إنتخابي عالق فقال"الجواب ليس عندي"، فردّ المرجع"في هذه الحالة سأرسل لك نسخة من الدستور علّك تجد الجواب".

كشف مرجع كبير أن دائرة رقابية في الدولة بدأت تتلقّى إتصالات من جهات نافذة تطلب فيها عدم مقاربة مناقصة حسّاسة بخلفية سلبية.

الأخبار

قالت مصادر يمنية إنّ الحملات التي نظمتها السعودية والإمارات عن قرب انفجار العلاقة بين أنصار الله والمؤتمر الشعبي في صنعاء وتوقعاتها بتغيير في التحالفات، كما قال وزراء سعوديون وإماراتيون في مقابلات تلفزيونية، مُنيت بصفعة قوية بنجاح الفريقين في تغليب المشتركات بينهما على القضايا الخلافية التي نجح الحوار باحتوائها، وأعاد تماسك الحلف بوجه العدوان على اليمن...

لاحظ مراقبون أنّ بعض مرافق الدولة الأساسية في لبنان تأخذ مصالح الناس "رهينة" للضغط على المسؤولين من أجل تحقيق مطالبهم، لكن برأي المراقبين أنّ المطالب وإنْ كانت محقة وضرورية للقيمين على تلك المرافق إلّا أنه لا يجوز أن يدفع الناس ثمن عدم إقرار أو تلكؤ أصحاب الشأن هذه المطالب، خصوصاً في ظلّ تردّي الأوضاع الحياتية والاقتصادية الحالية.

المستقبل

إن ديبلوماسيين متابعين استغربوا تسريع "حزب الله" عملية تسهيل خروج مسلّحي تنظيم "داعش" الإرهابي عبر الأراضي السورية قبل التثبت من نتائج فحوص الحمضي النووي.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017