إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الرئيس شي يؤكد الحاجة الى علاقات "سليمة ومستقرة" بين الهند والصين

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-05

أ ف ب - اكد الرئيس الصيني شي جينبينغ لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على ضرورة قيام "علاقات ثنائية سليمة ومستقرة" بينالبلدين، بعد انتهاء مواجهة عسكرية في منطقة الهيمالايا، بحسب ما أوردت الصحافة الرسمية الصينية.

وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة في برقية قصيرة ان شي "اكد لمودي ان علاقات سليمة ومستقرة تخدم المصلحة الاساسية لشعبي البلدين".

وفي رسالة منفصلة وضعتها على تويتر، اشارت الوكالة الرسمية الى ان الرئيس الصيني دعا الى وضع العلاقات بين بكين ونيودلهي على "مسار صحيح".

وادلى الرئيس الصيني بهذه التصريحات خلال لقائه رئيس الوزراء الهندي على هامش قمة دول بريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب افريقيا).

واعلنت الهند والصين في 28 آب/اغسطس نزع فتيل التوتر العسكري بين البلدين المستمر منذ أشهر في منطقة استراتيجية في جبال الهيمالايا.

وكان جنود الهند والصين في حالة تأهب منذ منتصف حزيران/يونيو على هضبة دوكلام الجبلية التي تقع عند مثلث حدودي بين الصين والهند وبوتان، بعد ان ارسلت الهند جنودا لتشكيل سد بشري في مواجهة أعمال شق طريق عسكرية صينية.

وعقد قادة دول "بريكس" الخمس وبينها الهند والصين قمة في مدينة شيامين الصينية هيمنت عليها التجربة النووية الكورية الشمالية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017