إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

روسيا لن تعترف بكوريا الشمالية كدولة نووية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-06

وكالات - قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو لن تعترف بكوريا الشمالية كدولة نووية، لكنه حذّر من أن الأزمة الكورية لا يمكن حلها بالضغط والعقوبات فقط ولا بد من إيجاد تسوية دبلوماسية.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريح للصحفيين عقب محادثاته مع نظيره الكوري الجنوبي مون جيه-إن، في مدينة فلاديفوستوك الروسية اليوم، أن موسكو تعتبر التجارب النووية الكورية الشمالية، انتهاكا للقرارات الدولية، وأن روسا لن تعترف بوضع هذا البلد النووي، لكنه لفت إلى تجنب الاعتماد على الضغط والعقوبات فحسب في التعامل مع بيونغ يانغ ومحاولة حشرها في الزاوية.

وحث الرئيس الروسي جميع الأطراف المعنية على ضبط النفس، وتفادي الخطوات التي تؤدي إلى تصعيد التوتر.

كما دعا الشركاء الدوليين إلى الاهتمام بخريطة الطريق الروسية الصينية المشتركة لحل الأزمة الكورية.

من جانبه، أعلن رئيس كوريا الجنوبية أنه اتفق مع بوتين خلال مباحثاتهما، على ضرورة تخفيف التوتر في شبه الجزيرة الكورية، والإبقاء على الاتصالات الاستراتيجية بين البلدين بشأن الأزمة الكورية.

وقال: "عبر سيادة الرئيس عن تفهمه ودعمه لجهود حكومة كوريا الجنوبية الرامية إلى إحلال السلام الثابت في شبه الجزيرة الكورية وتحسين العلاقات بين الكوريتين، وهو ما يثير ارتياحي. وبناء على هذا التفاهم، سيعمل الرئيسان على توطيد الاتصالات الاستراتيجية، بما في ذلك تلك المتعلقة بتسوية القضية الكورية الشمالية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017