إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - مواطنون يتصدون لمستوطنين حاولوا الاعتداء على مدرسة التحدي (5) في جب الذيب

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-11

وفا- أفشل مواطنون فجر اليوم الاثنين، اعتداء للمستوطنين على مدرسة التحدي (5) الأساسية المختلطة في جب الذيب شرق بيت لحم.

وقال ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لـ"وفا"، إن أكثر من 30 مستوطنا حاولوا الاعتداء على المدرسة التي تمت إعادة بنائها يوم الجمعة الماضي، بعد هدمها من الاحتلال في الثاني والعشرين من الشهر الماضي، إلا أن الشبان المرابطين في الموقع لحراستها تصدوا للمستوطنين وتراشقوا الحجارة، قبل أن يلوذ المستوطنون بالفرار.

وأشار بريجية إلى أن محاولة الاعتداء على المدرسة دليل على أن وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان جمد الخارطة الهيكلية لمنطقة بيت تعمر، مع إعطاء المستوطنين فرصة الاعتداء والعربدة في المكان.

الاحتلال يعتقل (16) مواطناً من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال (16) مواطناً من محافظات الضفة الغربية، وذلك منذ مساء الأمس وحتى فجر اليوم الاثنين.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل خمسة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وهم: عاكف حسين أبو عليا من بلدة المغير، وشادي موسى جمعة من بلدة عين يبرود، ووسيم باسم عصفور وثائر قاهر فقهاء وسليمان محمد عصفور من بلدة سنجل.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبّان من بلدة سلوان في القدس، وهم: وائل عليان (18 عاماً)، ومحمد أبو صبيح (19 عاماً)، ومحمد أبو خلف (18 عاماً).

كما واعتقلت ثلاثة آخرين من محافظة الخليل، وهم: نادر عبد الحليم حامد النتشة، (31 عاماً)، مصعب عبد الهادي جعبري (34 عاماً)، وخالد حاتم أبو سنينة (19عاماً).

وأضاف نادي الأسير أن الاحتلال اعتقل الشيخ الكفيف عز الدين عمارنة، إضافة إلى غالب محمد عطاطرة من بلدة يعبد قضاء جنين، كما واعتقلت شابّين من محافظة نابلس، وهما: محمد غسان خير حن (19 عاماً)، وبشار سامر دويكات (19 عاماً).

علاوة على اعتقال الأسير المحرر علاء أديب شريتح من مدينة طولكرم.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017