إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

اعتقال مشتبه به ثان في اعتداء محطة قطارات الأنفاق في لندن

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-17

وكالات - أعلنت الشرطة البريطانية إلقاء القبض على مشتبه به ثان، بموجب قانون مكافحة الإرهاب، على صلة بالهجوم، الذي وقع الجمعة في محطة لقطارات الأنفاق في لندن. هذا فيما ما أبقت السلطات مستوى "التهديد الإرهابي" عند أعلى درجاته.

أعلنت الشرطة البريطانية اليوم الأحد (17 أيلول/سبتمبر 2017) توقيف مشتبه به ثان على ارتباط بالاعتداء في مترو لندن. وأوضحت الشرطة في بيان أن المشتبه به البالغ من العمر 21 عاماً أوقف السبت في هاونسلو بضاحية غرب لندن قرابة الساعة 23,50 بتوقيت عرينتش، بعدما كانت أوقفت في وقت سابق مشتبها به عمره 18 عاماً في دوفر. وتابعت اليوم الأحد أنه تم اعتقاله وفق قانون الإرهاب وتم نقله إلى مركز شرطة في جنوب لندن.

ويشار إلى أن تنظيم "الدولة الإسلامية" كان قد أعلن مساء الجمعة مسؤوليته عن الاعتداء عبر تطبيق تلغرام، مشيراً إلى أن "تفجير العبوة الناسفة بمترو أنفاق في لندن نفذته مفرزة تابعة للدولة الإسلامية". ووقع الاعتداء، وهو الخامس خلال ستة أشهر بلندن، نحو الساعة 07,20 بتوقيت غرينتش من يوم الجمعة في محطة بارسونز غرين الواقعة بحي في جنوب غرب العاصمة البريطانية.

وفي حصيلة جديدة، أفادت الخدمات الطبية أن 29 شخصاً أصيبوا بجروح أحدهم في حال الخطر. وقال قائد وحدة مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية مارك رولي أنهم يتلقون العلاج في المستشفيات "غالبيتهم" بسبب الحروق.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017