إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - قلق شديد على مصير أسر مقاتلي "داعش" في العراق

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-18

وكالات - أفاد مسؤولو إغاثة في العراق، بأنهم "قلقون بشدة" على مصير نحو 1400 من أطفال وزوجات مقاتلي تنظيم "داعش" نقلتهم السلطات العراقية دون علم منظمات الإغاثة بهذه الخطوة.

وقالت المتحدثة باسم المجلس النرويجي للاجئين في العراق ميلاني مارخام "نحن قلقون بشدة على هذه العائلات"، مبينة "اننا لم نبلغ بالمكان الذي نقلت إليه العائلات ولا نعرف ما إذا كان سيتسنى لها الحصول على المساعدة والحماية".

وأضافت مارخام: "كل جماعات الإغاثة التي تدعم تلك الأسر، ومنها الأمم المتحدة، لم تحصل على تحذير مسبق بشأن هذا التحرك".

وأكد مصدر في مخابرات الشرطة العراقية أن الأسر نقلت إلى بلدة "تلكيف" شمالي الموصل، وأسكنت في مبان وليس في مخيمات تحت إشراف ضباط من الشرطة العراقية.

يذكر ان الكثير من أسر مقاتلي "داعش" فرت من تلعفر الشهر الماضي، بعد أن تمكنت القوات العراقية من طرد مسلحي التنظيم من القضاء واستعادة الموصل.

داعش يعدم داعش

كشف القيادي في حشد عشائر البغدادي بمحافظة الانبار الشيخ قطري العبيدي، الاثنين، عن قيام تنظيم "داعش" بإعدام أربعة من قيادييه بعد هروبهم من مدينة عنه.

وقال العبيدي ، إن "داعش اعدم أربعة من قيادييه العراقيين في مدينة البوكمال الحدود السورية مع العراق، غربي محافظة الأنبار". 

وأضاف العبيدي، أن "التنظيم اعدم قيادييه رميا بالرصاص بعد هروبهم من مدينة عنة، باتجاه الحدود العراقية السورية غربي الأنبار".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017