إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الكرملين: لن نترك سكان دونباس لأقدارهم

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-19

وكالات - نفى الكرملين تقارير تحدثت عن نية الكرملين وقف المساعدات الإنسانية لسكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من جانب واحد في جنوب شرق أوكرانيا.

وقال دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي: "طبعا، لن نترك سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك غير المعترف بهما لوحدهم في مأساتهم، بعد أن تخلت عنهم بلادهم".

وسبق لبيسكوف أن أقر بأن السلطات الروسية تراجع المساعدات الإنسانية الاجتماعية التي تحولها إلى المناطق المنشقة عن السلطة المركزية في أوكرانيا، لكنه أوضح آنذاك أن الحديث لا يدور عن تقليص المساعدات بل عن تنظيمها.

وتقدم روسيا مساعدات إنسانية لسكان منطقة دونباس منذ أغسطس/آب عام 2014، إذ يتم إرسال قوافل إنسانية تقل المواد الغذائية والأدوية والوقود إلى دونيتسك ولوغانسك على حد سواء. وبلغ الوزن الإجمالي للمساعدات الإنسانية التي قدمتها روسيا حتى الآن 70 ألف طن.

كما علق بيسكوف على إعلان كييف عن موافقة واشنطن على تقديم أسلحة فتاكة للجيش الأوكراني بقيمة 500 مليون دولار.

ولفت المسؤول الروسي إلى أنه لم يسمع هذا الخبر إلا من الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، أما الميزانية العسكرية للولايات المتحدة، التي لم يتم إقرارها نهائيا بعد، فتخصص 500 مليون دولار كمساعدات عسكرية لكييف، لكن الحديث لا يدور عن أسلحة فتاكة.

وتابع قائلا: "لا نعرف ما هي ردة فعل الجانب الأمريكي بشأن هذه المسألة".

ونفى أن تكون روسيا تخطط لأي خطوات جوابية، مشددا على أن الحديث يدور عن مسألة من مسائل العلاقات الأوكرانية الأمريكية، ولا سيما تقديم الجانب الأمريكي قرضا لكييف لتمويل الصفقة. لكنه جدد موقف موسكو الذي يؤكد أن توريد الأسلحة الفتاكة إلى أوكرانيا لن يساهم في تسوية النزاع ونزع فتيل التصعيد هناك.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017