إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

تظاهرات في "تل أبيب" للتسريع بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو‎

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-24

وكالات - تظاهر مئات الصهاينة قرب "تل أبيب" مساء أمس السبت؛ للمطالبة بتقديم لائحة اتهام ضد، رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، في أسرع وقت.

وحسب موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، فإن المظاهرة نظمت قرب منزل المستشار القانوني للحكومة، النائب العام، افيحاي مندلبليت، بمدينة “بيتاح تكفا” القريبة من "تل أبيب" (شمال).

وقصد المتظاهرون بيت النائب العام مندلبليت؛ احتجاجا على سلوكه بشأن التحقيقات والشكوك المثارة بحق نتنياهو.

ونددوا بـ”سلوك مندلبليت وتعامله البطيء” بشأن الشكوك المتزايدة التي يمكن أن تدين نتنياهو بعد شهادات جديدة ضده، وطالبوه بسرعة تقديم لائحة اتهام بحقه.

وأشار الموقع أن هذه هي المرة الـ45 منذ بدء التحقيق مع نتنياهو التي يتم فيها التظاهر للمطالبة بتسريع التحقيقات مع رئيس الحكومة.

والجمعة، ذكرت وسائل إعلام صهيونية أن الشرطة تعتزم التحقيق مجددًا مع نتنياهو بعد انتهاء فترة الأعياد اليهودية، بقضيتي الفساد المعروفتين بـ”الملف 1000″و “الملف 2000″.

و”الملف 1000″ يتضمن شبهات بحصول نتنياهو وزوجته “سارة” على هدايا من رجال أعمال معروفين.

أما “الملف 2000″ يتعلق بعقد نتنياهو محادثات مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أرنون موزس، للحصول على تغطية صحفية أفضل لأنشطة رئيس الوزراء، مقابل تقديم مشروع قانون ضد صحيفة “إسرائيل اليوم” المنافسة.

وتوصلت النيابة العامة، بداية أغسطس/ آب الماضي إلى اتفاق مع المدير السابق لمكتب نتنياهو، آري هارو، ليشهد ضد رئيس الوزراء.

وتحقق الشرطة الصهيونية في هاتين القضيتين مع نتنياهو منذ عدة أشهر.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018