إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لاريجاني: ترامب متخلف عن أحداث العالم بنصف قرن

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-24

إرنا - أعرب رئيس مجلس الشوري الإسلامي 'علي لاريجاني' عن شكره للكلمة التي القاها رئيس الجمهورية الواضحة في الأمم المتحدة والتي رد فيها علي ما تفوه به الرئيس الامريكي من عبارات وهمية وسخيفة بشان ايران وقال، 'يا سيد ترامب عليك أن تعلم أن إيران ومنذ ما يقارب من 40 عاما تمكنت بصمودها من إسقاط الحكومة العميلة لكم وإستبدالها بحكومة ديموقراطية ولهذا يبدو أنك متخلف عن أحداث العالم بنصف قرن!'.

واضاف لاريجاني في الجلسة العلنية لمجلس الشوري الإسلامي اليوم الأحد، 'ان السيد ترامب لم يفهم بعد أن العالم تغير كثيرا وان الجميع بات يعرف ان إيران ووبعد إنتصار الثورة تمكنت من تحقيق أهدافها الثورية بالإتكال علي جهود شعبها الأبي رغم كل المؤامرات التي يدبرها الاعداء في الغرب والشرق ضدها' .

وصرح، 'البلد الذي كان سيء السمعة لكونه كان دركي المنطقة في يوما بات اليوم يفخر بشعبه الذي لديه الكثير من التطلعات التحررية وان هذا الحدث الهام شهدته ولمسته كافة الشعوب'.

وكذلك أضاف، 'اليوم هناك نوع من النضج السياسي بين الشعوب الإسلامية وان هذا النضج لايمكن ان يتأثر بالتفاهات التي يتلفظ بها شخص كالرئيس الأميركي'.

وفي جانب آخر من تصريحاته، أكد رئيس مجلس الشوري الإسلامي علي ضرورة النهوض بالقدرات الدفاعية للبلاد وخاصة القدرة الصاروخية وأضاف، 'ان مجلس الشوري الإسلامي طالما يؤكد علي هذا الامر وقد صادق علي توفير المصادر اللازمة لذلك'.

واوضح 'نظرا لتجاربنا خلال الحرب المفروضة فنحن نؤكد علي تعزيز البنية الدفاعية الرادعة كإستراتيجية دفاعية وعلي النقيض مما زعمه الرئيس الأميركي نتعايش مع كافة جيراننا بسلام تام واحترام متبادل، وهذا جزء لا يتجزأ من مبادئ سياستنا الخارجية'.

وأضاف، لكنه من الطبيعي أن يكون لنا آراء ووجهات نظر مختلفة عنهم في بعض المواضيع لكن ذلك لا يحول دون التعايش السلمي بيننا أبدا.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017