إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - نائبة تطالب العبادي ووزير الدفاع بإعادة ضباط الجيش الساكنين في أربيل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-24

وكالات - طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع بدعوة ضباط الجيش العراقي الذين يسكنون في أربيل للانتقال للسكن في محافظات أخرى، عازية السبب الى أن ما وصفته بـ"المنعطف الخطير" الذي يمر به البلد في ظل محاولات "الانفصاليين تمزيق وحدته".

وقالت نصيف إن "إسكان بعض ضباط الجيش العراقي في أربيل وتوفير الملاذ الآمن لهم في الإقليم هي عملية ممنهجة من قبل مسعود البارزاني الذي خطط مسبقاً لكل الأحداث الجارية اليوم، ولاننسى تجربة 2010 عندما قام بعض الضباط الخونة بالانسحاب من مواضعهم وتسليم محافظاتهم وعصيان أوامر قادتهم".

وأضافت، أن "المنعطف الخطير الذي نمر به في ظل محاولات الانفصاليين تمزيق وحدة البلد يحتم على القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ووزير الدفاع عرفان الحيالي أن يصدرا توجيهات الى جميع الضباط الذين يسكنون في أربيل وبقية مناطق الإقليم بالانتقال للسكن في محافظات أخرى".

وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، طالبت الحكومة المركزية والسلطات التنفيذية والقضائية، الجمعة (22 أيلول 2017)، بتجميد جميع المناصب العليا التنفيذية التي يشغلها الكرد كخطوة أولى لحين اتضاح الموقف النهائي من الاستفتاء من طرف الإقليم.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017