إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

انفجارات بمستودع ذخائر في أوكرانيا تستدعي تدخل رئيس الوزراء وإجلاء السكان

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-27

نوفوستي - أجلت السلطات الأوكرانية، 22000 نسمة من المدنيين، و 500 من عائلات العسكريين، من منطقة فينيتسا، حيث يحاول رجال الإنقاذ إخماد حريق في مستودع للذخيرة، وفقا لهيئة الأركان العامة.

وأفادت الشرطة الأوكرانية، بوقوع انفجارات مساء أمس داخل هذا المستودع، وبإجلاء سكان قرية كالينوفكا والقرى المجاورة، وإعلان حالة الاستنفار بين قوات الشرطة في فينيتسا، وأقضية جيتوميسمركوي وخملنيتسكي. مشيرة إلى أن رئيس الوزراء، فلاديمير غرويزمان، وكذلك رئيس هيئة الأركان العامة في أوكرانيا، يشرفان شخصيا على عمليات الإنقاذ وإطفاء الحريق.

وذكرت وسائل الإعلام، أن المستودع الذي اندلعت فيه النيران، يحتوي على صواريخ وأنظمة صاروخية مختلفة منها "سميرتش"، "إعصار" و "غراد" لذلك لجأت السلطات الأوكرانية لإغلاق المجال الجوي داخل دائرة نصف قطرها 50 كيلومترا من منطقة الحريق.

وقالت الأركان العامة الأوكرانية على صفحتها في فيسبوك "للتغلب على النار تشارك مدرعات إطفاء من وحدات عسكرية إلى جانب سيارات الإطفاء العادية، وتتوجه المزيد من الحافلات وآليات الإطفاء المتخصصة إلى هناك ... وهناك قطاران من قطارات إطفاء الحرائق في محطة فينيتسا مستعدان للتدخل. عناصر الوحدة العسكرية المخصصة لحماية مستودعات الذخيرة في الملاجئ. فيما يقرب من 22 ألف مدني تم إجلاؤهم عصر الثلاثاء، بالإضافة إلى 500 عائلة من عائلات العسكريين".

وهذا الحريق في المستودعات العسكرية في أوكرانيا ليس الأول من نوعه، إذ اندلعت النيران خلال الأسبوع الماضي. في مستودع آخر في منطقة دونيتسك، والتهمت مستودع أسلحة وذخائر على مشارف مدينة ماريوبول، حيث تم إجلاء السكان من المنازل المجاورة.

ورغم ضخامة الحريق، أعلن بوغدان سينيك، رئيس قسم العلاقات العامة في هيئة أركان القوات المسلحة الأوكرانية، أن الانفجارات في المستودع العسكري المنكوب قرب بلدة فينيتسا، سجلت فقط في موقع ذخيرة الدبابات هناك، حسبما نقلت عنه  قناة "112 اوكرانيا" الأربعاء.

وأشار إلى أنه لم يتم تخزين أي مواد كيميائية في المستودع المنكوب.

وذكرت الشرطة الأوكرانية أن الذخائر المخزنة بدأت بالانفجار في حوالى الساعة العاشرة من ليل الثلاثاء.

وباشر سكان منطقة فينيتسيا بتحميل لقطات فيديو من الحريق مع الانفجارات بالقرب من بلدة كالينوفكا على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر في إحدى اللقطات كيف كانت ومضات الانفجارات تضيء جدران الأبنية وتنعكس عليها مثل البرق.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017