إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ايران - عراقجي: اداء الادارة الاميركية يفضي الي سباق تسلح نووي جديد

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-27

ارنا - انتقد مساعد وزيرالخارجية الايرانية للشؤون القانونية والدولية عباس عراقجي اداء الادارة الاميركية في تطوير اسلحتها النووية والذي من شانه ان يفضي الي سباق تسلح نووي جديد، مؤكدا بان المجتمع الدولي لن يتحمل استمرار نقض التعهدات اكثر من هذا.

وقال عراقجي في بيان تلاه امام اجتماع اقيم في نيويورك الثلاثاء لمناسبة اليوم العالمي للمحو الكامل للاسلحة النووية، ان العالم لن يتحمل عدم التزام الدول النووية بتعهداتها في القضاء علي السلاح النووي .

واضاف انه في الوقت الذي بدا في الماضي اتخاذ بعض الاجراءات لوقف سباق التسلح النووي فان الخطوة الاخيرة للادارة الاميركية لضمان تفوق ترسانتها النووية علي الاخرين تفضي الي انطلاق جولة جديدة من السباق النووي .

واوضح عراقجي ان هذه الاجراءات المقلقة من شانها تهديد الامن الدولي وينبغي وضع حد لها .

واكد ان مصادقة الامم المتحدة علي معاهدة حظر انتشار الاسلحة النووية العام الجاري برهن ان دول العالم باتت لا تتحمل هذا النهج.

واشار الي دعم ايران للاهداف العامة لهذه المعاهدة وقال انه وعلي النقيض من بعض الدول فان ايران تؤمن بان هذه المعاهدة لا تهدد معاهدة 'ان بي تي' بل تعززها.

واضاف، ان ما يعرّض معاهدة 'اني بي تي' للخطر هو خرق المادة 6 منها من قبل الدول النووية والذي جري علي مدي نحو 50 عاما الماضية بذرائع مختلفة.

واعتبر ان الهدف الاساس لمعاهدة 'ان بي تي' هو لا يمتلك احد السلاح النووي واكد ضرورة عالمية المعاهدة وانضمام الكيان الصهيوني اليها للتخلص من خطر السلاح النووي الذي يمتلكه هذا الكيان.

واشار الي دعم المجتمع العالمي للاتفاق النووي بين ايران والدول الست الكبري، داعيا الي التزام جميع الدول المعنية بتعهداتها تجاه هذا الاتفاق.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017