إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

غالبية الأمريكيين تشكك بأهلية ترامب وتغريداته

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-28

وكالات - أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد كوينيبياك الأمريكي، أن (56%) من الأمريكيين، يعتبرون أن الرئيس دونالد ترامب "ليس أهلا" لرئاسة البلاد منذ توليه المنصب في يناير الماضي.

وبحسب الاستطلاع الذي شمل الفترة بين 21 و26 سبتمبر، ونشرت نتائجه أمس، فإن "56% ممن شملهم، يرون أن ترامب ليس أهلا للرئاسة مقابل 42% اعتبروا أنه أهل لها"، وانقسمت هاتان الفئتان بشدة بحسب الانتماء السياسي للمستطلعين وجنسهم ولون بشرتهم.

وأوضحت النتائج أن المستطلعين بحسب انتمائهم السياسي بلغت 94% من الديمقراطيين، قالوا إن ترامب ليس أهلا للرئاسة، و84% من الجمهوريين قالوا إنه أهل لها.

أما بناء على توزعهم بحسب لون البشرة والجنس، فقد قال 50% من ذوي البشرة البيضاء إنه أهل للرئاسة مقابل 48% قالوا عكس ذلك.

وتبقى التغريدات التي يطلقها ترامب مثيرة للجدل عند أكثر المستطلعين، فقد اعتبرت غالبية المستطلعين (69%) أن الرئيس الـ45 للولايات المتحدة يجب أن يكف عن التغريد على تويتر، مقابل 26% فقط قالوا إنهم راضون عن استخدامه المتواصل لموقع التواصل الاجتماعي هذا.

كما أظهر الاستطلاع أن 51% من الأمريكيين، يشعرون بالخجل لأن ترامب هو رئيسهم، مقابل 27% فقط قالوا إنهم يفتخرون به رئيسا لهم.

من جهته قال المدير المساعد لمعهد الاستطلاع في جامعة كوينيباك تيم ماليون في معرض تعليقه على نتائج هذه الدراسة، إنها أظهرت أن "ليس هناك من جانب إيجابي".

وأضاف ماليون أنه في ظل "الشكوك المحيطة بطباعه وقدرته على الحكم على الأمور، فإن الرئيس دونالد ترامب يجب أن يواجه الحقيقة القاسية بأن غالبية الأمريكيين تعتقد ببساطة أنه ليس أهلا لتولي المركز الأهم في البلاد".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017