إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الجيش الشامي يستعيد السيطرة على قريتي الشيحة ورسم العقيدات بريف حمص الشرقي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-28

سانا - أعلن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش العربي السوري تواصل تقدمها في ريف حمص الشرقي وتبسط سيطرتها على قريتي الشيحة ورسم العقيدات بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” فيهما.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “نفذت اليوم عمليات عسكرية على تحصينات وأوكار إرهابيي “داعش” في قريتي الشيحة ورسم العقيدات شمال قرية الشنداخية بنحو 12 كم في ناحية جب الجراح بريف حمص الشرقي”.

وبين المصدر أن العمليات “انتهت ببسط السيطرة على القريتين بعد القضاء على أعداد من إرهابيي التنظيم الارهابي وتدمير أوكار وتحصينات واسلحة لهم”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش قامت “بتثبيت نقاطها في القريتين بعد تمشيطهما بشكل كامل وتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها التنظيم التكفيري فيهما”.

واستعادت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة في الـ 16 من الشهر الجاري السيطرة على قريتي الشنداخية الشمالية وأبوجريص وأحكمت أمس الأول السيطرة على قرى ومناطق أم الصوص والخرافيش ورسم الأرنب والغزيلة والرك وأم حويش وصفية بريف حمص الشرقي

الجيش يحقق تقدماً جديداً في عملياته ضد إرهابيي (داعش) على اتجاه قرية حطلة فوقاني بريف دير الزور

وحققت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة تقدما جديدا خلال عملياتها المتواصلة لدحر إرهابيي تنظيم “داعش” من مدينة دير الزور وريفها الشرقي.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش نفذت عمليات دقيقة وخاطفة على تحصينات وتجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي على المحور الشمالي الشرقي سيطرت خلالها على عدة نقاط باتجاه قرية حطلة فوقاني بعد تكبيد التنظيم خسائر بالأفراد وفرار من تبقى منهم.

وعلى الجزيرة النهرية في أطراف مدينة دير الزور أشار المراسل إلى أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع من تبقى من إرهابيي تنظيم “داعش” في حويجة صكر وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم ودمرت لهم تحصينات وآليات.

وقضت وحدات من الجيش أمس على العديد من ارهابيي تنظيم “داعش” فى حويجة صكر ودمرت لهم تحصينات واليتين مزودتين برشاشين ثقيلين.

ولفت مراسل سانا إلى أن سلاحي الجو والمدفعية دمرا تجمعات ومواقع محصنة وآليات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في حويجة صكر وقرية حطلة وبادية خشام وأحياء الحويقة والرشدية وكنامات بالمدينة.

إلى ذلك وفي سياق الانهيارات التي تجتاح بنية تنظيم “داعش” الإرهابي بفعل الخسائر الكبيرة التي تكبدها نتيجة عمليات الجيش والقوات الرديفة والحليفة وقع اقتتال بين مجموعتين إرهابيتين من تنظيم “داعش” في مدينة البوكمال بالريف الشرقي قتل خلالها 4 إرهابيين على الأقل.

وبينت المصادر أن تنظيم “داعش” الإرهابي أقدم على إعدام شخصين في بلدتي الكسرة وصبيخان في ريف دير الزور.

واختطف إرهابيون من “داعش” أمس 5 عائلات وأحرقوا سياراتهم وأوراقهم الثبوتية قرب بلدة الكسرة في ريف دير الزور الشمالي الغربي لدى محاولتهم الخروج من مناطق انتشار التنظيم هربا من جرائمه بحق المدنيين.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017