إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الخضر يوافقون على إجراء مباحثات لتشكيل إئتلاف مع ميركل والليبراليين

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-01

DW - وافق مؤتمر مصغر لحزب الخضر في ألمانيا بصفة رسمية على إجراء مباحثات بشأن تشكيل ائتلاف حكومي يضم حزبهم والاتحاد المسيحي والحزب الليبرالي. وشدد زعيم الخضر أوزديمير على وحدة الصف كما كان الأمر خلال الحملة الانتخابية.

جاء في قرار اتخذه المؤتمر المصغر لحزب الخضر امس السبت (30 أيلول/ سبتمبر)  في برلين وبدون أية معارضة مع امنتاع ثلاثة مندوبين عن التصويت، أن "الحزب يقبل دعوة حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري لإجراء مباحثات خاصة ومشتركة مع الحزب الديمقراطي الحر لتشكيل ائتلاف" حكومي. واستدرك قرار الحزب أنه لا توجد آلية للمشاركة في الحكومة، مضيفا "إذا لم تمض المباحثات بصورة بناءة فإننا سنكافح من مقعد المعارضة من أجل التغيير".

وعزز المجلس الاتحادي للحزب صورة الحزب كممثل ليسار الوسط. وقال رئيس الحزب جيم أوزديمير بعد التصويت: "سنواصل العمل متحدين تماما كما فعلنا اليوم هنا"، مشيرا إلى أنه سيقود بالاشتراك مع رئيسة كتلة الحزب بالبرلمان الألماني "بوندستاغ" كاترين غورينغ إكهارت المباحثات باسم الخضر. ويتم تمثيل الجناحين اليساري واليميني بصورة متماثلة داخل المجموعة الحزبية الاستكشافية الخاصة المكونة من 14 عضوا.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017