إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وزيرة الدفاع الإيطالية: جيش أوروبي لمحاربة الإرهاب

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-02

آكي - دعت وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتّي الى تشكيل هيئة دفاع أوروبية مشتركة رداً على الإرهاب.

وأضافت الوزيرة بينوتّي في مقابلة مع صحيفة (ميسّاجّيرو) الاثنين، “حسنا فعل (الرئيس الفرنسي مانويل) ماكرون و(وزير المالية الألماني وولفغانغ) شوبل إذ عمدا الى تعجيل الأمور”، لكن “تلزم الآن حقائق”، لقد “آن الأوان للشجاعة، ولم يعد بوسعنا الخجل”، فـ”الأمن حاجة سيشعر بها المواطنون الأوروبيون إن تمكنا من بناء أنظمة أمنية ودفاع مشتركة”.

وتابع وزيرة الدفاع “إن النظرة السياسية الواسعة والمشتركة على مستقبل الدفاع الاوروبي هي وحدها التي ستسمح لنا بالاستجابة للتوقعات ومواجهة المخاطر التى يطرحها الاطار الدولي الجديد، لا على اوروبا وحسب بل على العالم بأسره”.

أما بشأن الوضع الليبي واللقاء مع الجنرال خليفة حفتر الأسبوع الماضي في روما، فقد أوضحت بينوتّي أن “إيطاليا تعترف تماما بسلطة المجلس الرئاسي الليبي والرئيس السراج”، لكنها “تعتقد أنه ينبغي لجميع الأطراف المعنية أن تسهم بإعادة تشكيل الإطار السياسي الليبي”. مبينة أن “لهذا السبب استقبلت حكومتنا الجنرال حفتر في الأيام الأخيرة”.

وخلصت وزيرة الدفاع الى القول إن “إيطاليا تريد ليبيا موحدة وسلمية، وهي على استعداد للعمل بشكل ملموس مع كل الذين يلتزمون بإخلاص بالسير على طريق تحقيق الاستقرار في البلاد”.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017