إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

بيونغ يانغ تتحسب من غزو أمريكي بري بمحاولة تحييد الشطر الجنوبي!

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-02

تاس - دعت كوريا الشمالية، جارتها الكورية الجنوبية، إلى الخروج من التحالف الدفاعي مع الولايات المتحدة، ووقف الأعمال الاستفزازية ضدها.

وقالت صحيفة "نودون سينمون" في افتتاحية لها اليوم :"يجب على كل الكوريين أن يناضلوا من أجل الإلغاء الفوري لمعاهدة الدفاع المشترك بين سيئول وواشنطن، وإجبار قوات الاحتلال الأمريكي على مغادرة كوريا الجنوبية".

ولفتت المقالة الكورية الشمالية، إلى أن هذه المعاهدة هي بمثابة أساس لإجراء المناورات العسكرية المشتركة بين البلدين، ولنشر الأسلحة الاستراتيجية الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية"، مشددة على أن ذلك "يشكل تهديدا خطيرا على الأمن في منطقة، يمكن أن تنشب الحرب فيها في أي لحظة".

ورأت الصحيفة، أن معاهدة الدفاع المشترك تعطي الولايات المتحدة إمكانية بدء غزو كوريا الشمالية "في أي وقت"، ولهذا السبب "يجب أن تلغى على الفور".

وصادفت 1 أكتوبر/تشرين الأول الذكرى 46 لتوقيع هذه المعاهدة، والتي أبرمت بعد شهرين من انتهاء الحرب الكورية بين 1950 – 1953 .

ووفق تلك المعاهدة، تلتزم الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بدخول الحرب، في حال قيام طرف ثالث بالهجوم على أحد طرفي المعاهدة، وتعطي المعاهدة أيضا سندا لتواجد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017